الارشيف / الاقتصاد

«المصرى اليوم» تطلق مبادرة لتصنيع ٤٠٠ ألف سيارة

Sponsored Links

فى إطار دور «المصرى اليوم» لتثقيف القارئ بالمعلومات الاقتصادية، ومساعدة صاحب القرار على اتخاذ القرارات المناسبة لتطوير الاقتصاد، ورفع مستوى المعيشة فى مصر، تطلق «المصرى اليوم» مجموعة من المبادرات لدعم الاقتصاد المصرى.

المبادرة الأولى التى نبدأ بها هى مبادرة تصنيع 400 ألف سيارة سنوياً فى مصر.

Sponsored Links

فبعد أن كانت مصر من أوائل الدول التى بدأت فى صناعة السيارات، سبقتنا الكثير من الدول الأخرى، خاصة كوريا والمغرب وتركيا وجنوب أفريقيا، وأصبحنا نعتمد فقط على تجميع السيارة (40% مكون محلى) وليس التصنيع (الوصول إلى 100% مكون محلى).

المبادرة تهدف إلى الشرح للقارئ ماذا تعنى صناعة 400 ألف سيارة سنوياً فى مصر، وما الحوافز التى تعطيها الدول الأخرى من أجل جذب شركات السيارات العالمية، والوصول إلى توصيات واضحة لما يجب على الدولة أن تفعله فى جدول زمنى محدد من أجل جذب صناعة السيارات فى مصر، والتوقيع مع شركتين، كل واحدة لتصنيع 200 ألف سيارة سنوياً قبل نهاية 2016.

من خلال مجموعة من اللقاءات مع الخبراء المصريين والعاملين فى الدول المختلفة، ومجموعة ندوات، سيتعرف القارئ على هذه الصناعة وما تحتاجه مصر من آليات لتفعيل المبادرة لجذب الشركات العالمية إلى بلادنا.

ولنعمل يداً فى يد مع الدولة من أجل النجاح فى إيجاد فرص عمل جديدة للمصريين، كما نجحت المغرب فى عمل ذلك فى خلال الـ7 سنوات الماضية.

فالمصنع بطاقة 200 ألف سيارة سنوياً يوفر 5 آلاف وظيفة مباشرة، و45 ألف وظيفة غير مباشرة فى الصناعات المغذية للسيارات. كما تتحقق لمصر إيرادات حكومية، كما يتحقق وفر من العملة الأجنبية يغنينا عن أزمات الدولار التى نراها الآن.

نجاح المبادرة يتحقق بنجاح مصر فى جذب شركتين، وتوقيع عقود لنبدأ إنشاء مصانع فى مصر قبل نهاية العام المقبل. وفشل المبادرة هو فشلنا فى جذب هذه الشركات لبلدنا. وعلينا أن نعرف أنه فى الماضى جاءت شركات السيارات إلى بلادنا، ولكن بطء أداء الجهاز الحكومى أدى إلى هروب هذه الشركات إلى دول أخرى، ولذلك فالمجهود المطلوب الآن أكثر من الماضى. الآن علينا مخاطبة هذه الشركات وإقناعها أن استثمارها فى مصر سيعطيها أرباحاً أكثر مما ستحققه فى أو المغرب أو جنوب أفريقيا. وعلينا بسرعة التنفيذ الآن لأن الوقت يمر، والشباب يتخرج ويريد أن يبدأ حياته مع وجود الأمل أن مستقبله ممكن أن يبنيه فى مصر وليس خارجها.

------------------------
الخبر : «المصرى اليوم» تطلق مبادرة لتصنيع ٤٠٠ ألف سيارة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا