الارشيف / الاقتصاد

«البترول»: دولفينوس تتقدم بطلبات ضمن عدة شركات لاستيراد الغاز

Sponsored Links

قال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن شركة «دولفينوس» القابضة المصرية تقدمت بطلب رسمي إلى الشركة القابضة للغازات «إيجاس» للسماح لها باستيراد الغاز من الشركات المسؤولة عن إدارة حقول الغاز الإسرائيلية.

وأشار الوزير خلال مؤتمر صحفي ردا على سؤال لـ«المصري اليوم»، تم عقده بشركة بترول بلاعيم «بتروبل» بسيناء، إلى أن هناك عدة شركات تقدمت بطلب للحصول على الموافقات اللازمة لاستيراد الغاز وان تلك الطلبات قيد الدراسة، ولم تحصل أي شركة حتى الآن على الموافقات المطلوبة.

Sponsored Links

وكانت وزارة البترول قد أشارت قبل أيام في بيان إلى عدم ممانعة الوزارة استيراد الغاز ما دام يحقق ثلاث متطلبات رئيسية، أولها تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد المصري، وتحقيق متطلبات الأمن القومي، وإيجاد حل نهائي لقضايا التحكيم المرفوعة ضد مصر.

كانت شركة «دولفينوس» القابضة قد وقعت قبل يومين اتفاق مبدئى، مع الشركة المسئولة عن إدارة حقل ليفاثان الإسرائيلي لاستيراد الغاز الطبيعي إالى مصر من خلال خط أنابيب غاز شرق المتوسط، فيما وقعت نفس الشركة اتفاقا فس مارس الماضس مع شركة «ديليك» صاحبة امتياز حقل تمار.

من ناحية أخرى، قال وزير البترول إن شركة «بتروبل» المسؤولة عن تنمية حقل «ظهر» بصدد إنشاء شركة جديدة «بتروشروق» لتنفيذ أعمال التنمية، تحت قيادة الشركة الأم «بتروبل» وهى الشركة المشتركة المسئولة عن كافة المشروعات الموقعة بين شركة «ايني» الإيطالية والهيئة العامة للبترول، مؤكدا أن هناك مفاوضات مع وزارة الزراعة والتجارة لتحرير صناعة الأسمدة، وفك التشابكات بين توريد الأسمدة بسعر مدعم إلى وزارة الزراعة مقابل الحصول على الغاز المدعوم.

------------------------
الخبر : «البترول»: دولفينوس تتقدم بطلبات ضمن عدة شركات لاستيراد الغاز .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى