الارشيف / الاقتصاد

«بترول بلاعيم»: 10.6 تريليون قدم إجمالي إنتاجنا من الغاز حتى 2015

Sponsored Links

أكد المهندس عاطف حسن، رئيس شركة بترول بلاعيم (بتروبل)، أن إجمالي الإنتاج المجمع للشركة من الغاز الطبيعي بلغ 10.6 تريليون قدم مكعب حتي 2015 وبلغ إجمالي الإنتاج المجمع من المتكثفات 236 مليون برميل حتى أكتوبر الماضي.

وأوضح رئيس (بتروبل)، في تصريحات الأحد، على هامش زيارة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لأبورديس جنوب سيناء، أن أول إنتاج للشركة من الغاز الطبيعي كان من حقل أبوماضي في 1974 بمعدل إنتاج يومي 4.5 مليون قدم مكعب وبدأ إنتاج المتكثفات في نفس العام بمعدل إنتاج يومي 50 برميلا.

Sponsored Links

وأشار إلى أن الاكتشافات توالت في منطقتي دلتا النيل والبحر المتوسط حيث تم وضع 23 حقلا جديدا أعلي الإنتاج وبلغ معدل الإنتاج أيضا من المتكثفات حوالى 9800 برميل يومي.

وأضاف أن «وضع البئر على الإنتاج يواكب الانتهاء من إنشاء خط الإنتاج الجديد بقطر 24 بوصة وطول 10 كيلومترات لاستيعاب الزيادة في الإنتاج التي من المتوقع أن تصل إلى 160 مليون قدم مكعب غاز يومي».

وأشار المهندس عاطف حسن إلى استكمال حفر وإكمال بقية الآبار لتصل إلى 7 آبار تنموية، بالإضافة إلى 3 آبار استكشافية جديدة بئر بحري وبئران بريان مع استكمال شبكة الخطوط الجديدة بإنشاء خط بقطر 24 بوصة وطول 20 كيلومترا لاستيعاب الزيادة في الإنتاج التي من المتوقع أن تصل إلى 350 مليون قدم مكعب غاز يومي.

ولفت إلى إضافة وحدة معالجة جديدة لمحطة البتريكو بطاقة معالجة 100 ألف برميل يومي لملائمة وضع إنتاج آبار الزيت البرية، مضيفا أنه «تم الانتهاء من المشروع ووضع المحطة على الإنتاج وذلك بتكلفة نهائية 80 مليون دولار».

------------------------
الخبر : «بترول بلاعيم»: 10.6 تريليون قدم إجمالي إنتاجنا من الغاز حتى 2015 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى