الارشيف / الاقتصاد

وزير الاتصالات: نسعى لتحويل مصر مركزا إقليميا لأسماء نطاقات الإنترنت

Sponsored Links
استقبل المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فادى شحادة رئيس هيئة "الآيكان"، وحضر اللقاء المهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، حيث تم خلال الاجتماع استعراض الأنشطة المختلفة التى يقدمها مركز اقليمي لريادة أعمال أسماء النطاقات الذي تم انشاؤه في مصر وفقا لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وهيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة "الآيكان" فى يونيو 2014.

أكد المهندس ياسر القاضى على أهمية صناعة أسماء النطاقات بصفتها جزءاً أساسياً من اقتصاد الانترنت بشكل عام، وهي الصناعة التي تشهد تفاوتا ملحوظاً بين أقاليم العالم المختلفة.

وأشار إلى الفرص الهائلة الكامنة في منطقتي إفريقيا والشرق والأوسط، كون أن دولها تعد من بين أهم الأسواق الناشئة التي تشهد المعدلات الأعلى في نمو استخدام الإنترنت بها، مشيرا إلى أن مصر حريصة على المشاركة في الاقتصاد الرقمي كحافز أساسي لتنمية الدول وتقدم اقتصادياتها وإحداث طفرات في معدلات التنمية بها.

Sponsored Links

كما أشاد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقرار منظمة أيكان باختيار مصر لإنشاء هذا المركز، الأمر الذي يترجم بشكل عملي ثقة مجتمع الإنترنت العالمي في قدرات قطاع الاتصالات في مصر، وإمكانات الكوادر المصرية المدربة، وتقديرا للدور الذي تلعبه مصر في محيطها الإقليمى فى الشرق الأوسط وإفريقيا.

------------------------
الخبر : وزير الاتصالات: نسعى لتحويل مصر مركزا إقليميا لأسماء نطاقات الإنترنت .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى