الارشيف / الاقتصاد

وزير التجارة يوافق على بدء إجراءات التحقيق ضد الـ«أورثوفثالات ثنائي أوكتيل»

Sponsored Links

وافق طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، على بدء إجراءات التحقيق ضد الواردات المغرقة من صنف «أورثوفثالات ثنائي أوكتيل» ذات منشأ أو المصدرة من كوريا الجنوبية.

من جانبه، قال إبراهيم السجيني، رئيس جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية، إن الجهاز قام بفحص دقة وكفاية البيانات التي وردت بالشكوى المقدمة، مشيرا إلى أنه تم إخطار حكومتي كوريا الجنوبية بقبول الشكوى، كما أعد الجهاز تقريراَ للعرض على اللجنة الاستشارية، التي قامت بدورها برفع توصيتها إلى وزير التجارة والصناعة لإتخاذ إجراءات بدء التحقيق، والنشر بالجريدة الرسمية.

Sponsored Links

وأكد «السجيني»، في تصريحات له، الاثنين، أن الجهاز سيقوم بالإعلان عن بدء إجراءات التحقيق في جريدة الوقائع المصرية، كما سيتم إخطار منظمة التجارة العالمية، وموافاة الأطراف المعنية بقوائم الأسئلة مع منحهم المدة القانونية اللازمة للرد على قائمة الأسئلة، حتى يتسنى للجهاز للحصول على البيانات اللازمة لاستكمال إجراءات التحقيق.

وكان جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية قد تلقي شكوى مؤيدة مستندياً من الشركة العالمية للملدنات والمذيبات تدعى فيها أن الواردات من صنف «أورثوفثالات ثنائي أوكتيل».

------------------------
الخبر : وزير التجارة يوافق على بدء إجراءات التحقيق ضد الـ«أورثوفثالات ثنائي أوكتيل» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى