الارشيف / الاقتصاد

بنك إيطالى يعد دراسة عن قناة السويس الجديدة

Sponsored Links

أعد بنك الإسكندرية إنتيسا سان باولو، دراسة جديدة بعنوان «قناة السويس الجديدة: الاثار الاقتصادية على التجارة البحرية في منطقة البحرالمتوسط»، وعرضها بمقر السفارة الإيطالية بالقاهرة «الأحد».

وقال البنك، في بيان صحفي إن الدراسة تأتي في إطار حرصه على دعم المشروعات القومية وتنمية الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن مركز البحوث الإيطالي SRM التابع لمجموعة إنتسيا سان باولو، بالتعاون مع فريق البحوث ببنك الأسكندرية.

Sponsored Links

وتشيرالتقديرات إلى أن استخدام قناة السويس الجديدة يحقق وفرا في مدة النقل من 18 ساعة إلى 11 ساعة فقط، وهوما ينعكس بدوره على انخفاض تكلفة التشغيل لأي شركة نقل بحري حاليا بنسبة تتراوح ما بين 5% إلى 10% في المتوسط من إجمالي تكاليف التشغيل.

كما ترصد الدراسة الانعكاسات المتوقعة لقناة السويس الجديدة على قطاع النقل واللوجستيات والسياحة وكافة أنشطة الاعمال المرتبطة بالنقل البحري في محور تنمية القناة وكذلك الفرص الاستثمارية المتاحة والمشروعات الجديدة التي تعتزم الحكومة تنفيذها في منطقة القناة، حيث أشارت إلى أن منطقة قناة السويس الجديدة ستكون قادرة على وضع مكانتها مع كبريات المناطق اللوجستية في العالم.

وقال السفيرالإيطالى بالقاهرة ماريتسيو مساري إن رعايه السفارة الايطاليه لهذا الحدث الهام يؤكد قوة العلاقات بين مصروإيطاليا ويعكس الدور الفعال لبنك الإسكندرية التابع لمجموعة انتيسا سان باولو في تنمية حركة التجارة البينية بين البلدين وتشجيع المستثمرين الإيطاليين على إقتناص الفرص الاستثمارية في المشروعات الواعدة مثل مشروع تنمية محور قناة السويس.

------------------------
الخبر : بنك إيطالى يعد دراسة عن قناة السويس الجديدة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى