الارشيف / الاقتصاد

«المشاريع المصري الأمريكي» يستثمر 20 مليون دولار في «ثروة كابيتال»

Sponsored Links

أعلن صندوق المشاريع المصري الأمريكي (EAEF)، الثلاثاء، إتمام التوقيع على الاتفاقات المشروطة والملزمة للاستثمار في شركة «ثروة كابيتال»، الشركة الرائدة في توفير التمويل الاستهلاكي للأفراد والتأجير التمويلي للشركات، وفي سندات التوريق في مصر. وبموجب الاتفاقيات الموقعة سيقوم الصندوق بالاكتتاب في أسهم جديدة تصدرها الشركة لزيادة رأس مالها، بما يعادل20 مليون دولار أمريكي، بهدف تعزيز قاعدة رأس المال للشركة، إلى جانب الاستحواذ على بعض الأسهم القائمة ليمتلك بذلك الحصة الأكبر من الأسهم في الشركة.

ويأتي هذا الإعلان كخطوة إضافية نحو تحقيق هدف الصندوق الأساسي وهو تعزيز الشمول المالي، وخلق فرص عمل، واستقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى السوق المصرية، كما يؤكد هذا الإعلان على التزام الصندوق القوي بدعم الاستثمارات في القطاع الخاص في مصر، والاقتصاد المصري بشكل عام.

Sponsored Links

وقال جيمس هارمون، رئيس صندوق المشاريع المصري الأمريكي، إن شراكتنا مع «ثروة كابيتال» بهدف زيادة وتنمية حجم الأعمال، ويسرنا أن تتاح لنا الفرصة لتقديم هذا الدعم لشركة ثروة كابيتال لتوسيع قاعدتها الرأسمالية، وخدماتها المقدمة في السوق المصرية، وأضاف أن 10% فقط من سكان مصر يملكون حسابات بنكية، و50% من قاعدة عملاء شركة ثروة كابيتال لم يكن لهم حسابات مصرفية.

وتكمن عوامل قوة الشركة الرئيسية في قدرتها على توفير الائتمان الشخصي، وتنظيمه بطرق مبتكرة، وهو ما ساعد على توسيع نطاق سوق التمويل الاستهلاكي، بما يشمل تقديم الخدمات لفئة المواطنين الذين لم يسبق لهم التعامل مع النظام المصرفي من قبل، وزيادة القدرة الشرائية للمواطنين. كما أن أنشطة التمويل الاستهلاكي التي تقدمها ثروة كابيتال، وعمليات التأجير التمويلي للشركات الصغيرة والمتوسطة، وعمليات الرهن العقاري، جميعها تعتبر أنشطة واعدة وقابلة للنمو.

وأكد أن مكانة الشركة كأكبر مصدر لسندات التوريق في مصر، يمهد الطريق لتعزيز سوق السندات في البلاد. وينوي الصندوق من خلال موارده وخبراته الواسعة دعم فريق الإدارة الحالي ومساعدته للاستفادة من الفرص الاستثمارية المهمة.

------------------------
الخبر : «المشاريع المصري الأمريكي» يستثمر 20 مليون دولار في «ثروة كابيتال» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى