الارشيف / الاقتصاد

«الرقابة المالية»: 16 مليار جنيه قيمة عقود التأجير التمويلى في 10 أشهر

Sponsored Links

أعلن شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن نشاط التمويل العقاري شهد نمواً ملحوظاً بنسبة 54% خلال العشرة أشهر الأولى من عام 2015، حيث بلغ التمويل الممنوح من شركات التمويل العقاري ما قيمته 732 مليون جنيه، مقابل 474 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2014، وجاءت إجمالي أرصدة التمويل القائمة لدى شركات التمويل العقاري بنهاية أكتوبر 2015 بما قيمته 2.5 مليار جنيه. وبلغت خلال الفترة عمليات إعادة تمويل عقاري من الشركة المصرية لإعادة التمويل العقاري ما قيمته 108 مليون جنيه، مقارنة بـ 53 مليون جنيه حتى نهاية أكتوبر من العام الماضي.

و تمثل نسبة عدد عملاء التمويل العقارى في فئة الدخل أكثر من 3000 جنيه شهرياً، 84% من إجمالي عدد المستفيدين خلال أول عشرة أشهر من 2015. ويتضح استحواذ فئة الوحدات السكنية ذات المساحة أكثر من 86 متر مربع على نسبة 67% من إجمالي عدد العقود والوحدات ذات المساحة من 66 إلى 86 متر مربع على نسبة 25% من العقود، بينما كان نصيب الوحدات حتى 66 متر 8%. وكان 94% من قيمة العقود الصادرة خلال الفترة لأغراض السكنى.

Sponsored Links

ويمثل عملاء المحافظ المشتراه من شركات التطوير العقاري نسبة بلغت 61.5% من إجمالي قيمة عقود شركات التمويل العقاري خلال الفترة، والباقي لعقود العملاء المباشرين للشركات وعملاء صندوق دعم التمويل العقاري. وكانت نسبة قيمة عقود المحافظ المشتراه خلال العشرة أشهر الأولى من العام الماضي نحو 46%.

------------------------
الخبر : «الرقابة المالية»: 16 مليار جنيه قيمة عقود التأجير التمويلى في 10 أشهر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى