الارشيف / الاقتصاد

تراجع مؤشرات بورصة "وول ستريت" خلال تعاملات اليوم

Sponsored Links
تراجعت مؤشرات بورصة "وول ستريت"، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، متأثرة بعمليات بيع لجنى الأرباح عقب ارتفاع الأسهم خلال جلسة أمس.

فقد انخفض مؤشر، ستاندرد آند بورز 500، الذى يقيس 500 من كبرى الشركات بالبورصة الأمريكية، بنسبة 0.1% مسجلاً 2098 نقطة، وتراجع مؤشر، داو جونز الصناعى، الذى يقيس أداء 30 شركة صناعية، بنسبة 0.1% ليسجل 17806 نقاط، وانخفض مؤشر، ناسداك المركب، الذى يقيس أداء شركات التكنولوجيا، بنسبة 0.08% مسجلاً 5113 نقطة.

وكانت البورصة الأمريكية قد شهدت ارتفاعات قوية، أمس الاثنين، مدعومة بتقرير صادر من وزارة التجارة الأمريكية أظهر ارتفاع حجم الإنفاق على أعمال البناء فى الولايات المتحدة بنسبة 0.6% خلال شهر سبتمبر الماضي.

Sponsored Links

وكانت الوزارة قد أصدرت الخميس الماضي، بيانًا آخر أكدت خلاله أن الناتج الإجمالى المحلى للولايات المتحدة حقق نموًا متباطئًا خلال الربع الثالث من العام الجاري، من يوليو إلى سبتمبر الماضيين، بنسبة 1.5%.

وأكدت الوزارة، أن التباطوء خلال الربع الثالث من العام الجارى يعود سببه إلى تراجع وتيرة إنشاء منصات النفط والمبانى التجارية، وكان الاقتصاد الأمريكي، قد حقق نسبة نمو مرتفعة خلال الربع الثانى من العام الجارى وصلت إلى 3.9%.

وشهد الربع الثالث من العام الجارى ارتفاع حجم الإنفاق من قبل المستهلكين على السيارات والشاحنات والسلع المعمرة بنسبة 6.7%.

------------------------
الخبر : تراجع مؤشرات بورصة "وول ستريت" خلال تعاملات اليوم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى