الارشيف / الاقتصاد

وزير التجارة يكلف التمثيل التجاري بالتحرك لضمان نفاذ الصادرات المصرية لروسيا

Sponsored Links

كلف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة رئيس جهاز التمثيل التجارى بعقد إجتماعات مكثقة مع المستشار التجارى الروسى لبحث تسهيل نفاذ الصادرات المصرية إلى السوق الروسي.

وقال الوزير انه جاري التنسيق مع مختلف المجالس التصديرية لبحث زيادة الصادرات المصرية إلى السوق الروسية خاصة من القطاعات التي يحتاجها السوق الروسى في ظل فرض روسيا قيود على بعض وارداتها من السوق التركى، لافتاً إلى أن هناك مشاورات مع الجانب الروسى للتعرف على أهم بنود الواردات التي يحتاجها خلال المرحلة المقبلة.

Sponsored Links

جاء ذلك خلال الإجتماع الموسع الذي عقده الوزير مع عدد من رؤساء المجالس التصديرية ذات الإهتمام بالسوق الروسى وهم المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية والملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة حريصة على إتخاذ كافة الإجراءات لتسهيل عملية التصدير سواء فيما يتعلق بتوفير وسائل نقل مباشر جوى أو بحرى خاصة للمنتجات سريعة التلف وكذلك توفير البيانات والمعلومات اللازمة لكافة القطاعات المصدرة للتعرف على الفرص المتاحة بالسوق الروسى، لافتاً إلى أن زيارة وفد رجال الأعمال الروسى لمصر منتصف شهر يناير المقبل يمثل فرصة كبيرة للتنسيق ما بين الشركات المصرية ونظيرتها الروسية حول هذا الأمر .ولفت قابيل إلى أهمية دخول قطاعات تصديرية جديدة للسوق الروسى خاصة وأن السوق الروسى يمتلك قوة شرائية كبيرة وهو الأمر الذي يجب الإستفادة منه خلال المرحلة المقبلة.

------------------------
الخبر : وزير التجارة يكلف التمثيل التجاري بالتحرك لضمان نفاذ الصادرات المصرية لروسيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى