الارشيف / الاقتصاد

الغرف التجارية: تلقينا تطمينات من الرئاسة والحكومة والمركزي حول السياسة النقدية والمالية

Sponsored Links

أكد علاء عز أمين عام اتحادي الغرف التجارية المصرية والأوربية بان لقاء الرئيس امس كان رسالة واضحة غير قابلة للتاويل للداخل، والاهم للخارج بان مصر اليوم والمستقبل هى ارض الامن والامان والفرص الواعدة فى كافة القطاعات للقطاع الخاص الذى يشكل اكثر من 70% من الاستثمارات والتوظيف.
واوضح د. علاء عز ان حديث الرئيس بشفافيته المعهودة هو رسالة طمانة وتاكيد لدور القطاع الخاص ودعم الدولة الكامل له ليؤدى دوره فى النماء والتنمية وخلق فرص عمل لابناء مصر
واضاف بان الرئيس والحكومة والبنك المركزى والرقابة الادارية اكدوا جميعا على ما طالب به اتحاد الغرف التجارية مرارا وتكرارامن الاعلان الواضح والصريح عن التوجه الاقتصادى باليات السوق المهذبة وسياسات اقتصادية توسعية، وتناسق السياسات المالية والنقدية، واحترام التعاقدات وكذا الاتفاقيات الدولية، والتعجيل بثورة تشريعية واجرائية، وتيسير تخصيص الاراضى مع منح تراخيص نمطية لها.
واشارد. علاء عز ان الصحف الاجنبية والهيئات الدولية قد تناقلت تاكيد الرائيس بانه لاعودةللوراء،وان تلكادبياتقديمةعفاعليهاالزمن،اثبتتفشلها،ولمتنجحفىاىدولةبالعالموان القطاعالخاصهوالامل، وان الحديث عن اى مصادرةاوتاميمهو كلام فارغ،فلاالدستورولا القانونيسمح بذلك،فلايوجدسببللخوف،ولااحديتجاوزالدستوروالقانون،بمافيهمرئيس الجمهوريةفمصردولةقانونبنرسخهاجميعاوننميها، ونعملجميعا علىتوفيرمناخاستثمارجاذب،واضاف بان هذا التصريح سيكون له مردود واضح على جذب الاستثمارات العالمية لتحويل مصر الى مركز لوجيستى صناعى خدمى عالمى خاصة مع طرح المشروعات الكبرى من محور قناة السويس والمركز اللوجيستى العالمى بدمياط واستصلاح ال4 مليون فدان وغيرها.
واشاد د. علاء عز بالدور الجديد للرقابة الادارية الداعم للقطاع الخاص الجاد، والذى اشاد به عددا من المستثمرين الاجانب فى المؤتمرات الدولية، والسياسات النقدية التى بدات تؤتى ثمارها، والثقة التى تولدت من سداد مستحقات المستثمرين الاجانب وحل مشكلة الرسائل العالقة بالموانئ، والتناغم بين الحكومة والبنك المركزى والقطاع الخاص.
واكد د. علاء عز ان توجيه الرئيس بتشكيل حلقة اتصال دائمة بين مجتمع الاعمال والرئاسة بالتنسيق مع الرقابة الادارية مع عقد اجتماعات دورية سيكون له مردود واضح على دفع عجلة التنمية وجذب الاستثمارات وخلق فرص عمل وان اتحاد الغرف التجارية، فى اطار قانون انشائه، سيسخر كافة امكانياته لنقل تطلعات واحتياجات ال 4,2 مليون عضو من تاجر وصانع ومستثمر ومؤدى خدمات، مصرى واجنبى، والمعوقات التى يواجهونها، بعد تحليلها باسلوب علمى، مع طرح الحلول المقترحة بناء على دراسات مقارنة لافضل الممارسات العالمية، الى جانب اقتراح اولويات الثورة التشريعية والاجرائية، بهدف تيسير مناخ الاستثمار، وتحقيق النهضة التى نصبوا اليها جميعا من خلال خلق فرص عمل كريمة ورفع مستوى معيشة ابناء الوطن.
واضاف د. علاء عز بان اولى المقترحات ستكون استغلال زيارات الرئيس الخارجية لعقد لقائات مع قيادات كبرى الشركات ترويجا للاستمار بالتنسيق مع اتحادات الغرف بتلك الدول والتى سيسبقها اعداد دراسات مبدئية لعدد من القطاعات والمشاريع ترسل مسبقا لتعظيم العائد من تلك اللقائات.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : الغرف التجارية: تلقينا تطمينات من الرئاسة والحكومة والمركزي حول السياسة النقدية والمالية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى