الارشيف / الاقتصاد

«الملا» يبحث زيادة الاستثمارات البترولية مع السفير الهندى

Sponsored Links

دعا طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، الهند لزيادة استثماراتها فى مجالات البترول والغاز والبتروكيماويات.

وأشار خلال لقائه سانجى باتا تشاريا سفير الهند بالقاهرة، إلى أنه تم بحث سبل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين وتحقيق المنافع الاقتصادية المشتركة، وزيادة التجارة البينية فى المنتجات البترولية والزيت الخام. وعرض السفير الهندى إيفاد مجموعة من رجال الأعمال الهنود لمقابلة المسؤولين بقطاع البترول للتعرف عن قرب على الفرص الاستثمارية المتاحة فى مختلف الأنشطة البترولية. وقال مصدر مطلع إن اللقاء تناول أزمة الشركة المصرية الهندية للبولى إستر التى توقفت عن الإنتاج من مايو الماضى، بسبب الممارسات غير العادلة من بعض الدول ما نتج عنها من تدنى أسعار الواردات وإغراق السوق المصرية وهو ما أدى إلى ارتفاع خسائر الشركة إلى 59% من رأسمالها.

Sponsored Links

وأضاف أنه تم تقديم نسخة من الشكوى إلى السفارة الهندية بالقاهرة وأيضا وزير البترول خاصة أن الشركة القابضة للبتروكيماويات تسهم بنحو 23% من استثماراتها، الشركة وإنبى 7%، أى نحو 30% استثمارات حكومية. وتبلغ حجم استثمارات الشركة التى بدأت الإنتاج قبل عامين، 300 مليون دولار، بطاقة إنتاجية 420 ألف طن وتقع فى المنطقة الصناعية فى العين السخنة ضمن محور التنمية، إلا أن الواردات الصينية أدت إلى تدهور مبيعات الشركة لأقل من 15% من السوق.

------------------------
الخبر : «الملا» يبحث زيادة الاستثمارات البترولية مع السفير الهندى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى