الارشيف / الاقتصاد

التجارة والصناعة: مصر تستهدف زيادة صادراتها الزراعية إلى روسيا 15% في 2016

Sponsored Links

قال مسؤول في وزارة التجارة والصناعة، السبت، إن مصر تستهدف زيادة صادراتها الزراعية إلى روسيا بنسبة 15 بالمئة خلال العام المقبل، في ظل القيود التي فرضتها روسيا على الواردات التركية.

وحظرت روسيا -وهي شريك تجاري رئيسي لتركيا- استيراد بعض المنتجات التركية في رد على قيام ، العضو بحلف شمال الأطلسي، بإسقاط طائرة حربية روسية قالت إنها انتهكت مجالها الجوي أثناء قيامها بطلعات جوية في سوريا.

Sponsored Links

وأضاف المسؤول لـ«رويترز» في اتصال هاتفي، السبت: «نستهدف زيادة صادراتنا الزراعية إلى روسيا بنسبة 15 بالمئة خلال العام المقبل في ظل القيود التي فرضتها روسيا على الواردات التركية».

وقال وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، في بيان صحفي، السبت، إن وزارته تنسق مع «مختلف المجالس التصديرية لبحث زيادة الصادرات المصرية إلى السوق الروسية خاصة من القطاعات التي يحتاجها السوق الروسي في ظل فرض روسيا قيود على بعض وارداتها من السوق التركي، موضحًا أن هناك مشاورات مع الجانب الروسي للتعرف على أهم بنود الواردات التي يحتاجها خلال المرحلة المقبلة.

وتابع: «تم تكليف رئيس جهاز التمثيل التجاري بعقد اجتماعات مكثقة مع المستشار التجاري الروسي بالقاهرة لبحث هذا الأمر وتسهيل نفاذ الصادرات المصرية إلى السوق الروسي».

------------------------
الخبر : التجارة والصناعة: مصر تستهدف زيادة صادراتها الزراعية إلى روسيا 15% في 2016 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا