الارشيف / الاقتصاد

وزير التخطيط: 4.2% معدل النمو الاقتصادي للعام المالي 2014-2015

Sponsored Links

كشف الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة، أن معدل النمو الاقتصادي للربع الرابع من إبريل إلى يونيو 2015 بلغ 4.5% مقارنة بـ3.8% في الربع المناظر من العام السابق عليه ليكون معدل النمو الإجمالي العام 2014-2015 نحو 4.2% مقارنة 2.2% في العام السابق عليه.

وأوضح «العربي» خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، السبت، أن التحسن في الأداء الاقتصادي جاء نتيجة عدد من الإصلاحات الحكومية في الفترة الماضية، وخطط التحفيز المالي التي اتخذتها الحكومة ترتبط عليها ضخ استثمارات في قطاعات كثيفة، مشيرًا إلى أن التحسن المعدل ضعف معدل النمو الاقتصادي خلال الـ3 سنوات السابقة.

Sponsored Links

ولفت إلى أننا لم نصل بعد إلى معدلات النمو الذي نستهدفه نتيجة للتحديات الداخلية والخارجية ولم نصل بعد إلى المستوى الأمثل في السياسات التي نستهدفها، موضحًا أن الناتج المحلي 2.4 تريليون في يونيو 2015، كما ارتفع معدل الاستثمارات إلى 14.2% مقارنة بـ13.4% في العام السابق عليه، مشيرًا إلى تحسن معدل الاستثمار عن العام الماضي، لافتًا إلى أن المستهدف رفع المعدل إلى حدود 20% خلال السنوات المقبلة.

------------------------
الخبر : وزير التخطيط: 4.2% معدل النمو الاقتصادي للعام المالي 2014-2015 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى