الارشيف / الاقتصاد

وزير الاستثمار: نمو قطاع العقارات بنحو 11.6% خلال 9 أشهر

Sponsored Links

قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن القطاع العقاري في مصر يعد من القطاعات الأسرع نموًا، حيث بلغ معدل نمو القطاع نحو 11.6% خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الحالي.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها وزير الاستثمار، الأحد، أمام مؤتمر «صناعة العقارات في مصر: التحديات والفرص» الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية بحضور أنيس أكليماندوس، رئيس غرفة التجارة الأمريكية وأعضاء الغرفة، وعدد كبير من المعنيين بالنشاط العقاري في مصر وعدد من ممثلي الشركات العقارية العاملة في مصر العامة والخاصة، وذلك لمناقشة دور وتأثير قطاع العقارات على الاقتصاد المصري والتحديات التي تواجه القطاع والفرص المتاحة به.

Sponsored Links

وأوضح «سالمان» أن مساهمة القطاع العقاري بلغت نحو 4.1% من الناتج المحلي الإجمالي خلال التسعة شهور الأولى من العام المالي 2014/2015، لافتًا إلى أنه يوجد بمصر نحو 31 شركة مقاولات عامة ونحو 36 ألف شركة خاصة.

وأضاف أن قطاع العقارات من القطاعات الجاذبة للاستثمارات، حيث بلغت نسبة الاستثمارات المنفذة في هذا القطاع نحو 13.7% من إجمالي الاستثمارات المنفذة خلال الفترة من يوليو 2014 وحتى مارس 2015، مشيرًا إلى قدرة القطاع على استيعاب عدد كبير من العمالة التي بلغت نسبتها 11.42% من إجمالي حجم العمالة في مصر.

وأكد «سالمان» قدرة القطاع على استيعاب المزيد من الاستثمارات بجانب استيعابه لمزيد من الأيدي العاملة على مختلف المستويات، تنفيذًا لبرنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الذي يهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة من خلال جذب الاستثمارات في قطاعات البنية التحتية والطرق والطاقة وغيرها من القطاعات المرتبطة بالتنمية العمرانية.

وأشار وزير الاستثمار إلى أن مصر يمكنها موقعها على خريطة العالم من أن تصبح مركزًا اقتصاديًا عالميًا، خاصة بعد إتمام مشروع حفر قناة السويس الجديدة، والبدء في مشروع تنمية محور القناة، وهو ما يمثل فرصا هائلة لقطاع العقارات لتنمية مناطق جديدة لم تطأها قدم من قبل، مضيفًا أن هناك زيادة سنوية كبيرة في الطلب على العقارات في مصر تعكسها الزيادة في عدد السكان.

ونوه إلى عدد من التشريعات والإجراءات التي من شأنها التيسير على المستثمرين أهمها ما يتعلق بنظام الشباك الواحد، وآلية تخصيص الأراضي للمستثمرين، وتسهيل الحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة لبدء النشاط، إضافة إلى عدد من الإجراءات التي من شأنها زيادة مساهمة نشاط التمويل العقاري في هذه الصناعة.

------------------------
الخبر : وزير الاستثمار: نمو قطاع العقارات بنحو 11.6% خلال 9 أشهر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى