الارشيف / الاقتصاد

اتحاد الصناعات يكشف تفاصيل إنشاء المجمع الصناعي بالقليوبية

Sponsored Links

قال المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، الإثنين، إن توقيع عقد إنشاء مجمع صناعي مع محافظة القليوبية هدفه توفير فرص عمل للشباب، موضحا أن المشروع يعد الأول من نوعه فيما يتعلق بتعاون الاتحاد مع المحافظات وربط المشروعات الصغيرة بالمشروعات الكبيرة.

وأضاف «السويدي»، في بيان صحفي، أن مدة هذا العقد 30 عامًا تبدأ من تاريخ إتمام توصيل المرافق حتى حدود الأرض، واستخراج تراخيص البناء، موضحًا أنها مدة قابلة للتجديد بموافقة المحافظة، مؤكدًا التزام الاتحاد بالانتهاء من إعداد المخطط التفصيلي والرسومات التنفيذية وتقديمها للاعتماد من الجهات التابعة للمحافظة، شاملة كافة الدراسات وذلك في خلال الأشهر التسع المقبلة، وأنه من المستهدف الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع خلال 3 سنوات.

Sponsored Links

ولفت رئيس اتحاد الصناعات إلى أن الاتحاد سيكون مسؤولا عن التعاقد والتعاون مع المكاتب الاستشارية، وله الحق في إسناد أعمال التطوير لمطورين ثانويين يكون التعاقد معهم من خلال مناقصة تتم الترسية فيها على المطور الثانوي الذي يتقدم بأقل سعر قيمة إيجارية للوحدة الصناعية وحسب كراسة الشروط التي سيطرحها الاتحاد.

وأضاف «السويدي» أن الاتحاد سينفذ شبكات المرافق الداخلية إلى الوحدات، ويوفر تحصيل قيمة استهلاكات تلك المرافق بأسعار التكلفة، كما يلتزم بإدارة المشروع من خلاله أو عن طريق المطور الثانوي طول مدة العقد، ويكون القائم بالإدارة مسؤول مسؤولية كاملة عن تلك الإدارة، ويمكن أن يعهد بإدارة المجمع إلى شركة متخصصة في إدارة المناطق الصناعية.

وشدد «السويدي» على أن الاتحاد سيعمل على تسهيل حصول أصحاب المشاريع والعاملين داخل هذا المجمع على المساعدة الفنية للتدريب والتسويق ودراسات الجدوى وتطوير وتوفير التكنولوجيا اللازمة لهذه الصناعات، إلى جانب التواصل والتنسيق مع الجهات الحكومية لتيسير حصول الصناع على الشهادات المختلفة سواء من حيث جودة الجودة أو شهادات التصدير، لافتا إلى أن هذه المشروعات سيتم تعميمها خلال الفترة المقبلة على جميع محافظات الجمهورية.

------------------------
الخبر : اتحاد الصناعات يكشف تفاصيل إنشاء المجمع الصناعي بالقليوبية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى