الارشيف / الاقتصاد

بنك بحرينى يستثمر 40 مليوناً بقطاع الأغذية المصرى

Sponsored Links

واصل بنك الاستثمار البحرينى FEP Capital تنفيذ خطته التوسعية فى السوق المصرية، عبر تنفيذ عمليتى استحواذ من خلال شركته التابعة «إنجازات مصر» بقيمة إجمالية للصفقتين تصل إلى 40 مليون جنيه.

واستحوذت «إنجازات مصر» المتخصصة فى الاستثمار بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقطاع الغذائى على 55% من أسهم شركة قناة السويس للتنمية التجارية والزراعية، التى تأسست عام 1981، وتبلغ حصتها السوقية 10% من سوق البذور والتقاوى فى مصر.

Sponsored Links

وتهدف الشركة لتنمية أعمال شركة قناة السويس للتنمية التجارية والزراعية، وكذلك التوسع فى مجال إنتاج التقاوى والبذور لتلبية احتياجات السوق المصرية، وخلق فرص تصدير للأسواق الأفريقية والعربية.

ويستحوذ FEP Capital عن طريق شركة «إنجازات مصر» على 54.2% من شركة «إن أو جى للاستثمار NOG» المتخصصة فى الاستثمار فى المطاعم والكافيهات. وتمتلك شركة «NOG» ستة مشاريع استثمارية فى قطاع المطاعم، ستتم زيادتها إلى ثمانية بعد الشراكة مع «إنجازات مصر» مباشرة، التى تهدف لتنمية حجم أعمالها مع الأولى ورفع حصتها السوقية فى قطاع المطاعم والكافيهات، بالإضافة لتلبية خطط الشركة فى التوسع فى الوطن العربى.

أكد عمر المغاورى، العضو المنتدب لشركة FEP Capital، أن هذه الاستحواذات تأتى ضمن خطة الشركة الاستراتيجية للتوسع فى قطاع الأغذية الذى يمتلك فرصاً هائلة للنمو بالسوق المصرية بقاعدتها الاستهلاكية الضخمة.

------------------------
الخبر : بنك بحرينى يستثمر 40 مليوناً بقطاع الأغذية المصرى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى