الارشيف / الاقتصاد

وزير التخطيط: إعداد صورة تفصيلية عن الأنشطة الاقتصادية في محافظات مصر

Sponsored Links

أعلن الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عن انتهاء الوزارة من إعداد الحسابات القومية الاقليمية للمحافظات، بما يسهم في وضع صورة كاملة وتفصيلية عن هيكل الأنشطة الاقتصادية المختلفة والاستهلاك والقيمة المضافة وعناصرها على مستوى محافظات مصر، بدلا من وجود حسابات إجمالية عن الجمهورية بالكامل.

وقال «العربي» خلال مؤتمر «الحسابات الإقليمية» الذي نظمته الوزارة ان اعداد حسابات كل محافظة تسهم في وضع خطط على المستوى المحلى والاقليميى بناء على قاعدة بيانات واضحة عن كل إقليم أو محافظة.

Sponsored Links

وأضاف «إن الحسابات الاقليمية تستهدف قياس التفاوت الاقتصادي والاجتماعي بين الاقاليم والمحافظات من خلال توفير بيانات شاملة تساعد صانع القرار على معرفة وتحديد الفجوات الاقتصادية والاجتماعية بين الاقاليم والمحافظات ورسم السياسات وتوزيع الاستثمارات على النحو الدقيق الذىيسد هذه الفجوات ويساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة والشاملة والمتوازنة».

كما أعلن الوزير إطلاق استراتيجية اهداف المستدامة مصر 2030 خلال اسابيع، موضحا أن مصر ستكون من أولى الدول التي ستطلق استراتيجتيها، اعتمادًا على منهجية النمو الاحتوائي.

------------------------
الخبر : وزير التخطيط: إعداد صورة تفصيلية عن الأنشطة الاقتصادية في محافظات مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى