الارشيف / الاقتصاد

بدء اجتماعات مجلس التعاون المصري الكويتي بشرم الشيخ الأربعاء

Sponsored Links

تستضيف مدينة شرم الشيخ، الأربعاء، أعمال الاجتماع الثاني لمجلس التعاون المصري- الكويتي، والذي يناقش زيادة الاستثمارات الكويتية في مصر، خاصة في سيناء ضمن خطة تنمية محور قناة السويس، ويستمر لمدة يومين.

وقال رئيس المجلس، محمد جاسم الصقر، في تصريح الثلاثاء، إن الاجتماع يلقى اهتماما كبيرا من حكومتي البلدين لزيادة الاستثمارات المشتركة، في إطار العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمعهما.

Sponsored Links

وأوضح أن الاجتماع يشهد مشاركة عدد من كبار المسؤولين المصريين، وعلى رأسهم وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الدكتور أحمد درويش، ومحافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة.

وأضاف أن الاقتصاد المصري يشهد تحولات إيجابية تجعل مصر واحدة من أكثر دول المنطقة جذبا للاستثمارات، وهو ما سيناقشه كبار رجال الأعمال من الدولتين خلال الاجتماع.

من جهته، قال أمين عام المجلس، نواف العنزي، إن المشاركة الواسعة في أعمال الاجتماع من جانب كبار المسؤولين، تثبت حرص الحكومة على ترويج الفرص الاستثمارية الواعدة بعد تدشين مشروع محور قناة السويس، وتذليل أي عقبات يمكن أن تواجه المستثمرين المصريين والكويتيين.

وأوضح «العنزي» أن الاجتماع سيناقش خطوات عملية يمكن اتخاذها للمساهمة في عملية التنمية الواسعة التي بدأتها مصر مؤخرا، مشيرا إلى أن اهتمام أعضاء المجلس يتركز على قطاعات السياحة والصناعة والتشييد والزراعة والاتصالات.

------------------------
الخبر : بدء اجتماعات مجلس التعاون المصري الكويتي بشرم الشيخ الأربعاء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى