«قابيل»: آليات تسعير وترفيق وطرح الرخص الصناعية ستكون في يد وزارة الصناعة

0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ

قال طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، إنه حصل على تأييد من المجموعة الاقتصادية يسمح بأن تكون آليات تسعير وترفيق وطرح الرخص الصناعية في يد وزارة الصناعة بما فيها الأراضي التابعة للمحافظات.

وحول عدم وضوح رؤية الحكومة فيما يتعلق بآليات طرح الأراضي وتخصيصها، أشار «قابيل»، في تصريحات صحفية على هامش جولته بمدينة برج العرب، الخميس، إلى أنه حصل على على تأييد من المجموعة الاقتصادية بأن يتوحد إجراءات تسعير وترفيق وطرح أراضي الاستثمار المخصصة للنشاط الصناعي لتكون تحت مظلة الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

Sponsored Links

وأعلن عن بدء الوزارة في تعديل قانون الهيئة العامة للتنمية الصناعية بما يسمح بهذا الأمر، موضحًا أن هذا الأمر سيضم الأراضي التابعة لأي محافظة.

وأشار الوزير إلى أن الهيئة العامة للاستثمار ستكون مسؤولة عن طرح الأراضي الخاصة بالمناطق الاقتصادية، مضيفًا أن موضوع الأراضي يشهد تشابكات كبيرة بين الوزارات وهيئات مختلفة وأيضا تشابكات تشريعية وأن فض تلك التشابكات يحتاج إلى تعديلات قانونية عديدة على حسب وصفه.

وتابع: «الحكومة والمجموعة الاقتصادية تعمل بقوة على التوصل لصياغة تسهم في حل المشكلة وطرح الأراضي اللازمة لتحقيق النهضة الصناعية المطلوبة وتحقيق معدلات النمو المستهدف»، مشيرًا إلى أن أسعار الأراضي في مصر مرتفعة ومحل شكوى من المستثمرين والوزارة تعمل على طرحها بسعر التكلفة.

وتوقع «قابيل» أن يصل سعر المتر في الأراضي الصناعية التابعة للمجتمعات العمرانية المزمع طرحها عن 800 جنيه فأكثر بسبب ارتفاع تكلفة الترفيق.

------------------------
الخبر : «قابيل»: آليات تسعير وترفيق وطرح الرخص الصناعية ستكون في يد وزارة الصناعة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم

0 تعليق