ميزانية «سيمنس» الألمانية للبحث والتطوير تساوي 40 ضعف ميزانية مصر للبحث العلمي

0 تعليق 13 ارسل طباعة تبليغ

أعلنت شركة سيمنس الألمانيا، عن زيادة ميزانية البحث والتطوير خلال عام 2016، لتصل إلى نحو 4.8 مليار يورو.

وذكرت الشركة، خلال مؤتمر صحفي عقد في متحف ميونخ، الأربعاء، تحت عنوان «Innovation at Siemens»، أنها ستخصص النسبة الأكبر من هذه الاستثمارات للتركيز على مجالات الرقمنة Digitization والميكنة الآلية Automation، بالإضافة إلى أنظمة توليد الطاقة الكهربائية غير المركزية، والتى تنتشر على مستوى نطاقات جغرافية متباعدة؛ وهى المجالات التي ترى الشركة أنها تمثل مستقبل النمو في أعمال الشركة، ويمثل هذا المبلغ زيادة بنحو 300 مليون يورو مقارنة بحجم استثمارات الشركة على البحث والتطوير خلال العام السابق.

Sponsored Links

ويعادل هذا المبلغ، الذي يساوي نحو 40.8 مليار جنيه مصري، أكثر من 40 ضعف ميزانية البحث العلمي في موازنة مصر للعام المالي 2015/2015، البالغة نحو مليار جنيه فقط، بحسب موقع وزارة المالية.

ويبلغ المبلغ المخصص من قبل الشركة للبحث والتطوير، أكثر من ثلث الأموال المخصصة للإنفاق على خدمات التعليم في مصر، الجامعي وما قبل الجامعي.

وخصصت وزارة المالية في موازنة العام الجديد، نحو 94.4 مليار جنيه، للإنفاق على خدمات التعليم، منها نحو 85% أجور ومرتبات العاملين.

وبحسب وزارة المالية، يصل نصيب الطالب من إجمالى الإنفاق على التعليم عمومًا نحو 5 الآف جنيه.

------------------------
الخبر : ميزانية «سيمنس» الألمانية للبحث والتطوير تساوي 40 ضعف ميزانية مصر للبحث العلمي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم

0 تعليق