أسعار النفط تواصل تراجعها في آسيا

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ

تواصل أسعار النفط، الجمعة، تراجعها في آسيا إلى مستويات غير مسبوقة منذ حوالي سبع سنوات متأثرة بإعلانات صدرت عن منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) تعزز القلق من العرض المفرط.

وخسر سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم يناير 28 سنتا ليصل إلى 36.48 دولارا في المبادلات الإلكترونية في آسيا.

Sponsored Links

أما سعر برميل البرنت نفط بحر الشمال، الخام المرجعي الأوروبي تسليم يناير أيضا، فقد تراجع 26 سنتا إلى 39.47 دولارا.

وتشهد الأسواق التي أخفقت في الانتعاش مجددا منذ بداية العام، تراجعا منذ نهاية الأسبوع الماضي بعد قرار أوبك عدم تحديد أهداف بالأرقام للإنتاج على الرغم من فائض في العرض في العالم.

ولم يؤد التقرير الشهري لأوبك الخميس إلى دعم الأسواق. ففي نوفمبر سجل الكارتل الذي يضخ حوالي ثلث النفط العالمي زيادة في الإنتاج تبلغ 230 ألفا ومئة برميل يوميا، بالمقارنة مع الشهر السابق، ليصل إنتاجه إلى حوالي 31.7 مليون برميل.

وخسرت أسعار النفط أكثر من ستين بالمئة من قيمتها منذ يونيو 2014، خصوصا بسبب إغراق الكارتل الأسواق بالذهب الأسود لمنع انتعاش إنتاج المحروقات الصخرية في الولايات المتحدة.

وكان سعر برميل النفط الخفيف تسليم يناير تراجع أربعين سنتا إلى 36.76 دولارا في سوق المبادلات في نيويورك، في ختام رابع جلسة على التوالي يسجل فيها انخفاضا.

وفي لندن، خسر برميل البرنت نفط بحر الشمال 38 سنتا ليصل سعره إلى 39.73 دولارا، أي أقل من أربعين دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ فبراير 2009.

------------------------
الخبر : أسعار النفط تواصل تراجعها في آسيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق