رجال أعمال: لن نقبل على إسكان محدودى الدخل ما لم نتأكد من تحقيق أرباح

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ

أكد عدد من المستثمرين العقاريين، أن القطاع الخاص لن يقبل على انشاء مشاريع الإسكان المتوسط أو اسكان محدودى الدخل، إلا فى حالة التأكد من امكانية تحقيق ربح، وطالبوا خلال مائدة نقاشية عقدت أمس الأول، بآليات تشجعهم على هذا النوع من المشروعات.


وتستعد الحكومة لطرح عددا من مشروعات القومية الكبرى للإسكان فى مدن شرق بورسعيد، والفرافرة، والعاصمة الجديدة، اعتبرها وزير الاسكان مصطفى مدبولى بمثابة الجيل الثانى من المجتمعات العمرانية الجديدة.

Sponsored Links


وقال شريف سمير مدير تنمية الأعمال فى شركة الخرافى ناشيونال، إن تجربة المجتمعات العمرانية الجديدة فى زايد وأكتوبر وغيرهما، لم تشهد الاقبال المتوقع من المواطنين، لأنها لم توفر جميع الأنشطة الصناعية والتجارية لسكان تلك المناطق.


وأضاف أن تجارب دول نامية مثل بنجلاديش وكينيا وتنزانيا حققت نجاحا كبيرا فى فكرة المجتمعات الجديدة، لأنها أوجدت فرص عمل للمواطنين داخل المجتمعات الجديدة، وبالتالى استقروا فيها.


من ناحيته، قال يحيى رأفت، شريك بشركة ماليير للاستشارات الهندسية، أن تجربة البارون امبان، الذى نجح فى انشاء وتعمير مصر الجديدة واسكان عدد كبير من المواطنين فى ذلك الوقت، رجع إلى أنه انشأ مناطق تناسب كل فئة من فئات المجتمع وقتها، كما نفذ خطوط مواصلات تربط بين المدينة الجديدة وبين المناطق الأخرى.


من جهته، طالب حسين منسى، العضو المنتدب لشركة «لافارج» للأسمنت، بتعديل كود البناء المصرى، حتى يتم استخدام مواد بناء حديثة وموفرة لاستهلاك الطاقة، من قبل شركات التطوير العقارى.


ويهدف الكود ــ بشكل عام ــ إلى وضع الحد الأدنى من الاشتراطات والمتطلبات التى تحقق السلامة والصحة العامة من خلال متانة واستقرار وثبات المبانى والمنشآت وتوفير البيئة الصحية والإضاءة والتهوية الكافية.


وأضاف منسى أن الاسكان العشوائى يعد منافسا قويا لشركات التطوير العقارى، إذ ينافس بأسعار منخفضة لأنه يعمل بشكل غير رسمى.

------------------------
الخبر : رجال أعمال: لن نقبل على إسكان محدودى الدخل ما لم نتأكد من تحقيق أرباح .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق