«المالية»: «تكافل وكرامة» ضمن إصلاحات الحكومة لتخفيض معدلات الفقر

0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ

أكد الدكتور محمد معيط، مساعد أول وزير المالية لشؤون الخزانة، أهمية وجود برامج حماية اجتماعية فعالة للإسهام في التحكم في المعدلات الحالية للفقر كخطوة لتخفيضها، بالإضافة إلى توزيع أمثل للموارد الاقتصادية للدولة، بحيث يتم توجيهها في الاتجاه الصحيح لصالح الفئات الفقيرة.

وأشار «معيط»، في بيان له، الجمعة، إلى أن برنامجي «تكافل» و«كرامة» هما جزء أساسي من الإصلاحات الهيكلية التي تتبناها الحكومة لتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية لتخفيض معدلات الفقر، ومد الخدمات الاجتماعية للمزيد من الفئات الفقيرة.

Sponsored Links

وأضاف أن «الإصلاحات الهيكلية تستهدف أيضا إعادة توزيع الإنفاق على البرامج الاجتماعية بشكل أفضل، خاصة في ظل وجود بعض برامج الدعم الحالية والتي تؤدي إلى وصول الدعم لغير مستحقيه».

جاء ذلك في افتتاح ورشة عمل حول دور الحماية الاجتماعية فى البلاد واستراتيجية الحكومة لتجديد العقد الاجتماعي وتعزيز العدالة الاجتماعية، نظمتها الوكالة الفرنسية للتنمية ومنظمة الصحة العالمية، مساء الخميس، بالتنسيق مع وزارتي المالية والتضامن الاجتماعي.

------------------------
الخبر : «المالية»: «تكافل وكرامة» ضمن إصلاحات الحكومة لتخفيض معدلات الفقر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم

0 تعليق