«العربي»: نعمل على تقليل الفجوة بين النمو الاقتصادي والسكاني

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ
قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، إن الدولة تعمل على عدة محاور من أجل تحسين الفجوة بين النمو الاقتصادي والسكاني، مؤكدا ضرورة العمل على إصلاح الجزئين بنفس السرعة وبالتوازي.

وأضاف «العربي»، خلال حواره لبرنامج «مباشر من العاصمة»، الذي يعرض على «أون تي في»، الجمعة، أن الحكومة تبذل الكثير من الجهد لزيادة الناتج المحلي والعمل على تقليل الزيادة السكانية المرتفعة.

وتابع: «زيادة عدد السكان يكون شيء إيجابي في أوقات محددة، ولكن معدل النمو السكاني هو المشكلة.. على الأقل يجب أن يكون معدل النمو الاقتصادي ثلاثة أضعاف الزيادة السكانية».

Sponsored Links

واستطرد: «في حالة أصبح النمو الاقتصادي يماثل ثلاثة أضعاف الزيادة السكانية يحدث تحسن في مستوى المعيشة وزيادة فرص العمل.. الزيادة السكانية لدينا أكثر من الزيادة السكانية في الصين».

وأكد أن الحكومة ستعمل على خفض معدل الزيادة السكانية، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة، وزيادة المشروعات القومية لإعادة توزيع السكان، وزيادة المساحة المأهولة، كذلك العمل على تحسين الخصائص السكانية عن طريق الاهتمام بالتعليم والصحة.

يشار إلى أن عدد سكان مصر قد تخطى 90 مليون نسمة في الداخل الأحد الماضي، في حين أصبح النمو الاقتصادي 4.2%.

------------------------
الخبر : «العربي»: نعمل على تقليل الفجوة بين النمو الاقتصادي والسكاني .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق