الزراعة: 1.4مليون حالة تعدٍ على الأراضى منذ 2011

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

• غرفة عمليات لمتابعة عمليات الإزالة.. واستخراج منظومة الكارت الإلكترونى للسيطرة على الحيازات الوهمية

قال مصدر مسئول فى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إن إجمالى عدد التعديات على الأراضى الزراعية بلغ منذ 2011 حتى يوم أمس، مليونا و443 ألف حالة تعدٍ، مؤكدا أن الوزير قرر تشكيل غرفة عمليات لمتابعة التعديات أولا بأول والإزالة الفورية لأية تعديات جديدة، بالتنسيق مع وزارة الداخلية والأجهزة المحلية، وإحالة أية مخالفات إلى لجنة التحقيق.
وأضاف المصدر لـ«الشروق» أن من أكبر العوائق التى تواجه الوزارة فى تنفيذ عمليات الإزالات على الأراضى الزراعية، إهمال المحليات فى الإبلاغ عن حالة التعدى، والانتظار لحين تشييد المبنى المخالف على الأراضى الزراعية، فضلا عن توصيل المرافق من مياه وكهرباء بالمخالفة للقانون، لافتا إلى أن تشييد المبنى يصعب من تنفيذ الإزالة، فتضطر الدولة إلى الاتفاق وديا مع المخالف.
وأشار إلى أنه تمت إزالة 264 ألفا و694 حالة من إجمالى التعديات على الأراضى الزراعية منذ قيام ثورة 25 يناير حتى أمس، بمساحة إجمالية تصل إلى 63 ألف فدان، وتم تحرير محاضر إزالة فورية بها، كما أزيل 14 ألفا و932 فدانا من هذه المخالفات بنسبة 18% من إجمالى التعديات.
وأوضح المصدر، أن أعلى نسبة تعديات تركزت فى 5 محافظات، هى البحيرة، والمنوفية، والغربية، والقليوبية، والشرقية، بينما كانت أعلى نسبة إزالة فى المنيا، والشرقية، والقليوبية، وأسيوط، والدقهلية، مشيرا إلى أن محافظة البحيرة بها 170 ألفا و400 حالة تعدٍ، تليها المنوفية بـ161 ألفا و600 حالة، وجاءت محافظة الغربية فى المرتبة الثالثة من حيث عدد التعديات التى بلغت 130 ألفا و761 حالة.
ولفت المسئول فى وزارة الزراعة، إلى أنه من المقرر استخراج منظومة كارت الحيازة الإلكترونية قريبا جدا، لتدقيق الزمام المزروع على مستوى الجمهورية وإزالة جميع الحيازات الوهمية، فضلا عن حصر التعديات الواقعة على الأراضى الزراعية، ومن ثم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد المتعدين، مؤكدا توزيع منشور على مديريات الوزارة بالمحافظات لتكثيف الحملات، والتأكد من دقة بيانات مخالفات التعديات على الأراضى.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : الزراعة: 1.4مليون حالة تعدٍ على الأراضى منذ 2011 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق