غضب عمالى من مؤتمر «دعم السياحة».. والاتحاد العام: «احنا مش رايحين نتمنظر»

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

- مصادر: الاتحاد رصد 2 مليون جنيه للإنفاق على المؤتمر من أموال العمال.. وأمين الصندوق: دعم السياحة يمنع تشريد مئات الآلاف من العمال


سادت حالة من الغضب بين عمال مصر، عقب إعلان الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، عن إقامة مؤتمرفى مدينة شرم الشيخ دعما السياحة، وتحمل نفقاته التى قدرتها مصادر عمالية بـ2 مليون جنيه، فيما رفض أمين صندوق الاتحاد، محمد سالم، تلك الانتقادات، مؤكدا أن دعم السياحة يحول دون تشريد مئات الآلاف من العاملين بقطاع السياحة، قائلا: «احنا مش رايحين نتمنظر».

Sponsored Links

مصادر عمالية مطلعة أكدت لـ«الشروق»،أمس، أن 800 نقابى على رأسهم أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ورؤساء النقابات العامة ستتكفل النقابات العامة بتغطية مصروفات مشاركتهم بالمؤتمر الذى سينطلق اليوم، حيث دفعت كل نقابة ــ باستثناء البعض ــ نحو 50 ألف جنيه من الاشتراكات التى تستقطعها من رواتب العمال للدفاع عن حقوقهم وتمثيلهم دوليا ومحليا فى مواجهة أصحاب الأعمال.

المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه، أكد أن المشاركين فى المؤتمر سيقيمون فى فندق «هيلتون» الذى تبلغ تكلفة إقامة الفرد به لليلة واحدة 700 جنيه، لكن نقابة السياحة، برئاسة ممدوح المحمدى، حصلت على عرض من الفندق بتخفيض الإقامة للفرد فى الليلة حتى 450 جنيها.

سافر رؤساء النقابات ومجلس إدارة الاتحاد بالطائرة، بينما استقل بقية المسافرين إلى شرم الشيخ الحافلات، حسبما قالت المصادر التى أوضحت أن المشاركين فى المؤتمر من الخارج وصلوا إلى القاهرة بتذاكر طيران على نفقة الاتحاد أيضا.

التكلفة الإجمالية للفعالية قدرتها المصادر بنحو 2 مليون جنيه، فيما رفض محمد سالم، أمين صندوق الاتحاد، الكشف عنها، وقال إن هذه أموال العمال وتعود إلى العمال من خلال دعم السياحة وتنشيط حركة السياحة حتى لا تغلق الفنادق ويشرد مئات الآلاف من العاملين بقطاع السياحة، على حد قوله.

سالم أضاف أن الاتحاد حصل تكاليف المؤتمر من أغلب النقابات، لكن بعضها لا يستطيع الدفع ورغم ذلك تم تمثيلهم فى المؤتمر مثل نقابة العاملين بالمناجم والمحاجر.

وتابع: المؤتمر يأتى تدعيما لجهود القيادة السياسية من أجل دفع عجلة الإنتاج ودعم مسيرة التنمية الشاملة، مؤكدا: «الغرض من المؤتمر ليس إهدار مال العمال لكن خلق ساحة عمالية لدعم السياحة من 40 دولة مشاركة فى المؤتمر، وكذلك الحفاظ على الفنادق مفتوحة لعدم تسريح العمالة».

وتابع: وجهنا الدعوة للاتحاد العالمى للنقابات الذى يضم فى عضويته 180 مليون عامل فى 90 دولة للمشاركة فى المؤتمر، وسوف يشارك 40 شخصية من مختلف دول العالم، ومنظمة العمل الدولية، وهدفنا الأول هو مصر، مردفا: «مش رايحين نتمنظر».

------------------------
الخبر : غضب عمالى من مؤتمر «دعم السياحة».. والاتحاد العام: «احنا مش رايحين نتمنظر» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق