وزير الزراعة: نصف مليون فدان زيادة في مساحة الذرة الصفراء سنويًا

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ

أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الدولة لديها خطة لإضافة نصف مليون فدان سنويا إلى مساحة الذرة الصفراء، على حساب الذرة البيضاء.

وقال فايد، خلال جولته بمحافظة الإسكندرية، اليوم السبت، لتفقد مشروعات سمكية وإنتاج حيوانى وداجنى، إن الوزارة تعمل جاهدة على الانتهاء من الكارت الذكي «الحيازة الإلكترونية» الذي يقضى على الحيازات الوهمية، وضمان وصول جميع أشكال الدعم إلى من يستحقها من الفلاحين.

Sponsored Links

بدأ وزير الزراعة، جولته في الإسكندرية بزيارة مجزر الدواجن في الكيلو 58، وطلب من منتجي الدواجن، الاشتراك في وضع آلية لتسويق الذرة الصفراء، موضحا أنه يمكن الاستفادة من الأراضي الصحراوية من خلال عمل مصانع للزيت.

كما تفقد الوزير مشروع مريوط والثروة السمكية، بالكيلو 21، والذى يقع على مساحة 3500 فدان لزراعة الأسماك البحرية، ويحتوى على العديد من المفارخ السمكية ومصنع الأعلاف، كما زار أيضا مشروع للإنتاج الحيوانى التابع للتنمية الريفية لشباب الخريجين بالنوبارية.

------------------------
الخبر : وزير الزراعة: نصف مليون فدان زيادة في مساحة الذرة الصفراء سنويًا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق