«زراعة دمياط»: تشديد الرقابة على تجارة المبيدات الزراعية

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

نظمت مديرية الزراعه بدمياط، عدد من الحملات الإعلامية لتوعية المزارعين بسياسات الإرشاد الزراعي المتطورة وأهمية الاستعانة بالمشرفين الزراعيين لتبصير المزارعين بالطرق المثلى للزراعة وتشديد الرقابة على تجارة المبيدات الزراعية والتوعية من خطورتها.

وقالت المديرية، في بيان صادر عنها، اليوم السبت، إنه "تم التنبيه علي الإدارات الزراعية بمراكز المحافظة باتباع أحدث الأساليب والطرق الحديثة في معالجة المحاصيل الزراعية والتنبيه بعدم استخدام مبيدات غير مسجلة بوزارة الزراعة أو مبيدات منتهية الصلاحية، واستلامها من المحال المرخص بها من من الجهات المختصة".

Sponsored Links

كما شدد البيان، على تفعيل دور الأخصائيين والمرشدين الزراعيين للنهوض بالمحاصيل الزراعية والاستفادة من تجارب المراكز العلمية في تطبيق أحدث الوسائل للوصول ﻻعلي إنتاجية وزيادة دخل الإنتاج الزراعي بأنواعه والثروة الحيوانية والتصنيع لبغذائي ومنتجاته.

وتم عقد عدة ندوات للتوعية الإعلامية بمركزى كفر البطيخ والزرقا، حول استخدام المبيدات الزراعية وطرق الحصول عليها والتوعية من خطورتها.

من جهته، أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، على أهمية تنظيم الحملات الإعلامية لتوعية المزارعين بسياسات الإرشاد الزراعي المتطورة وأهمية الاستعانة بالمشرفين الزراعيين لتبصير المزارعين بالطرق المثلى للزراعة وأحكام الرقابة على تجارة المبيدات الزراعية والتوعية من خطورتها.

وطالب المحافظ، مدير عام الزراعة، بالتنبيه على الإدارات الزراعية بمراكز المحافظة باتباع أحدث الأساليب والطرق الحديثة في معالجة المحاصيل الزراعية وعدم استخدام مبيدات غير مسجلة بوزارة الزراعة أو مبيدات منتهية الصلاحية، مؤكدا على استلامها من الأماكن المرخص بها من الجهات المختصة.

------------------------
الخبر : «زراعة دمياط»: تشديد الرقابة على تجارة المبيدات الزراعية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق