وزير الاستثمار يعقد لقاءات ثنائية مع شركات إيطالية ترغب الاستثمار في مصر

0 تعليق 6 ارسل طباعة تبليغ
عقد وزير الاستثمار أشرف سالمان، عدة لقاءات ثنائية مع عدد من الشركات الإيطالية العاملة في مصر، وأخرى ترغب في الدخول للسوق المصرية في مجالات الطاقة المتجددة والبتروكيماويات وصناعة سيارات النقل التجاري وصناعة الأسمنت الأبيض، لبحث استثمارات هذه الشركات في مصر وسبل التوسع في هذه الاستثمارات.

وأوضح، أن مناخ الاستثمار في مصر يشهد تطورات إيجابية تزيد من تنافسيته وسط الأسواق العالمية، خلال زيارته لروما والتي استغرقت يومين، للمشاركة في فعاليات مؤتمر الحوار المتوسطي الذي تنظمه وزارة الخارجية الإيطالية بالتعاون مع المعهد الإيطالي للدراسات السياسية الدولية.

وأعلن سالمان في اللقاء، بحسب بيان من الوزارة اليوم، عن أن الخطة التنموية في مصر، تستهدف الوصول لمعدل نمو يصل إلى 7%، ورفع متوسط معدل الاستثمار إلى 30%، وزيادة نسبة مساهمة قطاع الخدمات في إجمالي الناتج المحلي، وزيادة نسبة مساهمة الصادرات إلى 25% من إجمالي الناتج المحلي وتقليل معدل البطالة إلى 5%، لكن لم يذكر البيان توقيت تحقيق هذه المستهدفات.

Sponsored Links

وأضاف سالمان أن هناك إقبال على الاستثمار في قطاع البترول والغاز الطبيعي والتعدين في مصر، لافتاً إلى الكشف الجديد لحقل الغاز الطبيعي بالبحر الأبيض المتوسط والذي يعد من أكبر الحقول باحتياطي يقدر بنحو 30 تريليون قدم مكعب، وهو ما يعادل 5.5 مليار برميل بترول.

وأشار وزير الاستثمار إلى أن حالة الاستقرار السياسي التي تعيشها مصر أسهمت بشكل كبير زيادة الاستقرار الأمني، والذي أدى بدوره لوجود مناخ مواتي للنشاط الاقتصادي وعودة الثقة في الاقتصاد المصري وهو ما انعكس على معدلات النمو التي بلغت 4.7% في التسعة أشهر الأولى من العام المالي 2014/2015 ، والذي من المتوقع أن يصل إلى 5% للعام المالي الحالي، كما انعكس على حجم الاستثمار الأجنبي المباشر الذي بلغ 6.4 مليار دولار في عام 2015.

وشارك في فعاليات المؤتمر نحو 300 شخصية سياسية واقتصادية وأمنية وثقافية وإعلامية من نحو 40 دولة، من بينهم الملكة رانيا زوجة الملك عبد الله ملك الأردن، ورئيس وزراء إيطاليا، وعدد من كبار السياسيين في العالم العربي، ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري وعدد من كبار رجال الأعمال، وذلك لمناقشة دور مراكز الأبحاث في الحوار الأورومتوسطي ودور العلاقات الاقتصادية في تقوية الروابط بين الشعوب، والتحديات التي تواجه المتوسط في مجالي الأمن والتنمية.

تم مناقشة وضع استراتيجية طويلة الأمد لاستقرار منطقة البحر الأبيض المتوسط من خلال الطرق الدبلوماسية والشراكة والتنمية وتدعيم التعاون المشترك، كما تم طرح عدد من المقترحات التي تقدم حلول بناءة وبدائل قابلة للتطبيق.

------------------------
الخبر : وزير الاستثمار يعقد لقاءات ثنائية مع شركات إيطالية ترغب الاستثمار في مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق