غدا.. وزير التخطيط يعرض «حكومتي» و«حتة من بلدي» خلال «كايرو آي سي تي 2015»

0 تعليق 6 ارسل طباعة تبليغ
يعرض الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، خلال معرض ومؤتمر مصر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات «كايرو آي سي تي 2015» (2015 Cairo ICt)، والذي سيكون تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجموعة متنوعة من التطبيقات الحكومية التي تستهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن وأحدها هو تطبيق جديد للخدمات الحكومية على الهاتف المحمول تحت مسمي «حكومتي».

يشار إلى أن تطبيق «حكومتي» سوف يقدم مجموعة من الخدمات الحكومية، منها الاستعلام عن وسداد فواتير المياه والكهرباء، بالإضافة إلى الاستعلام عن وسداد المخالفات وتجديد رخص السيارات، وستتوالى إضافة الخدمات لهذا المشروع لتسهيل حياة المواطن المصري ورفع جودة الخدمات المقدمة له.

وسيجري استعراض مخرجات مشروع الترقيم المكاني، الذي سيطلق تحت مسمى «حتة من بلدي» وبعض تطبيقاته لخدمة منظومة التخطيط ومتابعة منظومات الخدمات، والذي سوف يقدم إصدار كود مكاني موحد لكافة المعالم المصرية من طرق ونواصي ومباني وخلافه، وستستعمل كمرجعية موحدة لمنظومة التخطيط والخدمات بما يحقق رفع كفاءة هذه المنظومات وإنشاء لغة موحدة للتعامل مع البيانات المكانية علي مستوى الدولة.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : غدا.. وزير التخطيط يعرض «حكومتي» و«حتة من بلدي» خلال «كايرو آي سي تي 2015» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق