توقيع اتفاق «دعم الصناعات الزراعية الصغيرة والمتوسطة» بمنحة 20.35 مليون يورو

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

استهلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، أول أيام زيارتها إلى العاصمة الفرنسية، باريس، بلقاء مع مدير مركز التنمية، التابع لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD، ماريو بيدزيني، لمناقشة أوجه التعاون المستقبلية.

وقال المسؤول الدولي إن المنظمة تدعم برنامج الحكومة، وأعرب عن أملها في مساندة البرنامج من خلال توفير الدعم الفني اللازم لبناء قدرات العاملين بهدف زيادة فعالية المساعدات وتحقيق أقصى استفادة.

Sponsored Links

وناقشت الوزيرة موقف المشروعات الجاري تنفيذها مع المنظمة، والجاري تمويلها من صندوق التحول لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن بينها مشروع «تعزيز أداء السلطة القضائية»، الجاري تنفيذه بالتعاون مع وزارة العدل ومحكمة النقض بمنحة تقدر بـ 4 ملايين دولار، ويشارك في تنفيذه بنك التنمية الأفريقي.

كما تم مناقشة مشروع «إتاحة بيئة استثمارية متكافئة وتحسين سياسات الاستثمار»، الجاري تنفيذه بالتعاون مع البنك الدولي، ويستفيد منه وزارتي الاستثمار والتجارة والصناعة بمنحة تقدر بـ7 ملايين دولار، وكذلك مشروع «دعم مشاركة المرأة في وعملية صنع السياسات» الجاري تنفيذه، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والممول بمنحة تقدر بـ 500 ألف دولار.

وأعربت الوزيرة عن أملها في مزيد من التعاون وعلى ضرورة مشاركة وتمثيل مصر في كل لجان المنظمة، كما التقت مع نائب رئيس الوكالة الفرنسية للتنمية AFD، جاك مونيفيل، إذ عرضت عليه برنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي، وتم التباحث حول استراتيجية التعاون الجديدة بين مصر والوكالة، والتي تركز على توفير التمويل اللازم لأولويات الحكومة في قطاعات النقل والطاقة.

وأكدت في هذا الشأن، أن الحكومة تعطي أهمية كبرى للمبادرات ذات القدرة على توفير وظائف للشباب التي يمكن من خلالها استيعاب طاقاتهم في أنشطة بناءة.

وعرضت أهم المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها من قبل الحكومة، وتحتاج إلى توفير التمويل اللازم لها، مثل تنمية محافظات الصعيد الأكثر احتياجا، وتنمية شبه جزيرة سيناء، وفي هذا الشأن أوضحت أن هناك بعض المؤسسات التمويلية التي تقدم الدعم بالفعل لهذه المشروعات مثل الصناديق العربية، ويمكن لهيئة التنمية الفرنسية بما لديها من ميزة تفضيلية وخبرات أن تفيد هذه المشروعات وبوجه خاص فيما يتعلق بالطرق والمناطق الصناعية.

وفي هذا الشأن، أكد ممثلو الهيئة دعمهم الكامل لهذه البرامج، وعلى رغبتهم في توفير المساعدة اللازمة بما يتفق مع أولويات الحكومة.

وأثناء الاجتماع، تم الاتفاق على توقيع اتفاق «برنامج دعم الصناعات الزراعية الصغيرة والمتوسطة»، المزمع تنفيذه بالتعاون مع وزارة الزراعة والممول بمنحة من الاتحاد الأوروبي بإجمالي 20.35 مليون يورو، وتقوم الوكالة الفرنسية للتنمية بإدارة المنحة.

------------------------
الخبر : توقيع اتفاق «دعم الصناعات الزراعية الصغيرة والمتوسطة» بمنحة 20.35 مليون يورو .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم

0 تعليق