مصدر: تحركات من وزارات مختلفة لفك ودائع دولارية لدى البنك المركزي

0 تعليق 6 ارسل طباعة تبليغ

قال مصدر حكومى مطلع إن هناك تحركات من وزارات مختلفة لفك ودائع لها مربوطة بالدولار لدى البنك المركزي المصري، أسوة بما فعلته وزارة التضامن الاجتماعى، التي طلبت مؤخرًا فك وديعة بقيمة 100 مليون دولار وتحويلها إلى الجنيه، للاستفادة من سعر الفائدة المرتفع على الاستثمار بالعملة المحلية.

وأضاف المصدر، الذى فضّل عدم ذكر اسمه، أن هناك صناديق وحسابات خاصة تابعة لوزارات ومصالح وجامعات، فضلاً عن وزارات وهيئات حكومية، تتلقى منحًا أجنبية ومربوطة لدى المركزي في ودائع دولارية، حيث تتجه إلى تحويلها لودائع بالجنيه أو استثمارها فى أدوات الدَّين الحكومية (أذون وسندات خزانة)، في ظل ارتفاع العائد إلى 15%، مقابل 1.5% فائدة على الدولار.

Sponsored Links

وأوضح أن هناك وزارات تتلقى منحًا خارجية، أبرزها التعاون الدولي والصحة والمالية والتعليم العالي والبيئة والإسكان، وبعضها تربطها بالبنك المركزي بالعملة الأجنبية فى ودائع، باعتبارها من فوائض الأموال لديها.

------------------------
الخبر : مصدر: تحركات من وزارات مختلفة لفك ودائع دولارية لدى البنك المركزي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم

0 تعليق