«الصناعة»: بدء «إجراءات الوقاية» من زيادة واردات «بولي ايثيلين»

0 تعليق 8 ارسل طباعة تبليغ
وافق طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، علي بدء إجراءات تحقيق الوقاية من الزيادة الكبيرة وغير المبررة للواردات من صنف بولي ايثيلين تيرفثالات «PET»، وذلك بناءا على النتائج التي توصل إليها جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية «سلطة التحقيق»، ببدء تحقيق الإجراءات الوقائية ضد الزيادة الكبيرة في الواردات من هذا الصنف، «وفقا بيان صادر عن الوزارة السبت».

وكان جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية قد تلقي شكوى من الشركة المصرية الهندية لإنتاج البولى استر PET، والتى يمثل إنتاجها 100% من إجمالي الإنتاج المحلى لصنف بولي ايثيلين تيرفثالات PET ، تدعي فيها أن الزيادة الكبيرة في الواردات من هذا الصنف أدت إلى إحداث ضرر جسيم على الصناعة المحلية.

وقال إبراهيم السجيني رئيس جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية، أن الجهاز قام بفحص دقة وكفاية البيانات التي وردت بالشكوى المقدمة، وتبين له وجود زيادة كبيرة في الواردات صاحبها حدوث ضرر جسيم للصناعة المحلية، كما أعد الجهاز تقريراً للعرض على اللجنة الاستشارية والتي وافقت بدورها علي النتائج التي توصل إليها الجهاز، وقامت برفع توصيتها للسيد وزير التجارة والصناعة لاتخاذ إجراءات بدء التحقيق والنشر بالجريدة الرسمية.

Sponsored Links

وأشار إلى أن إجراءات التحقيق تسري وفقا للائحة التنفيذية للقانون رقم 161 لسنة 1998 بشأن حماية الصناعة الوطنية.

------------------------
الخبر : «الصناعة»: بدء «إجراءات الوقاية» من زيادة واردات «بولي ايثيلين» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق