مؤتمر المجتمعات الذكية يُعقد بالتزامن مع Cairo ICT

0 تعليق 7 ارسل طباعة تبليغ

يُعقد معرض ومؤتمر المجتمعات الذكية Smart Communities في الفترة من 13-16 ديسمبر الجاري، بالتوازي مع معرض مصر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT 2015 بدورته التاسعة عشر، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بمشاركة أكبر اللاعبين في القطاع العقاري.

وشدد المهندس حسام صالح، نائب رئيس شركة تريد فيرز، الشركة المنظمة للمعرض، على ضرورة الاستعداد لدمج قطاع التشييد والبناء مع قطاع تكنولوجيا المعلومات والمضي قدماً نحو إنشاء بنية تحتية للمجتمعات العمرانية الجديدة تعتمد في الأساس على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والذي يأتي متزامناً مع الاهتمام المتزايد بتطوير مبادرات المدن الذكية في المنطقة، مشيراً إلى أن تحول مصر إلى المدن الذكية سيضمن توفير بيئة رقمية صديقة للبيئة، خاصةً أن توفير البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات تعد شرطاً أساسياً لنجاح المدن الذكية وفعالية خدماتها.

Sponsored Links

وأوضح «صالح» أن النمو الذي تشهده مصر في قطاع العقارات أصبح لافتاً للأنظار، مما يستدعي الدمج غير المباشر بينه وبين قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للإطلاع على احتياجات كل قطاع، ومحاولة الخروج برؤية واضحة للتحول نحو عصر الحياة الأكثر ذكاءاً.

وأضاف أن انتشار التكنولوجيا الذكية حول العالم أظهر مفهوم «المدن الذكية»، والتي تستخدم الوسائل التقنية الحديثة في مواجهة المشاكل الطارئة، لافتا إلى ان تقرير مونيتور ديلويت التابع لشبكة ديلويت العالمية أوضح أنه من المتوقع أن ترتفع قيمة سوق المدن الذكية خلال السنوات الخمس المقبلة من 400 مليار دولار لتصل إلى 1.5 تريليون دولار بحلول عام 2020.

------------------------
الخبر : مؤتمر المجتمعات الذكية يُعقد بالتزامن مع Cairo ICT .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم

0 تعليق