«ايتيدا» تشارك في الدورة 19 من «كايرو آي سي تي 2015»

0 تعليق 6 ارسل طباعة تبليغ

- 36 شركة تقدم تطبيقاتها المبتكرة في 8 قطاعات منها الاتصالات والتعليم والصحة والمدن الذكية والخدمات الحكومية والإبداع


تحت شعار «مصر نحو المستقبل»، ترعي هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» مشاركة 36 شركة من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في فعاليات الدورة الـ 19 من المعرض والمؤتمر الدولي للاتصالات وتكنولوجيا العلومات «كايرو اى سي تى 2015» والمقام في الفترة من 13 إلى 16 ديسمبر الجارى بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

ويخصص الجناح الذي تشارك به الهيئة في المعرض بقاعة 4 على مساحة 1400 متر مربع أقسام منه لعرض مشروعات لمركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي التابع لمكتبة الإسكندرية، وكذلك مساحة مخصصة لعرض أحدث التطورات التي يشهدها قطاع المناطق التكنولوجية من خلال نماذج لما تم إنجازه في مجال تطوير منطقة المعادي التكنولوجية.

Sponsored Links

وركزت الهيئة عند اختيار ودعم الشركات المشاركة في المعرض على أن تقدم خدمات ومنتجات تستهدف تطوير قطاعات رئيسية ومن أبرزها الخدمات الحكومية، والتعليم، والاتصالات وتطبيقات الهاتف المحمول، وتطبيقات الأعمال المتكاملة، والصحة، والمسئولية والخدمات المجتمعية، والالكترونيات، المدن الذكية وذلك بما يخلق مساحة أوسع للتكنولوجيا للتأثير بصورة إيجابية على مستقبل العمل في مختلف قطاعات الدولة والاتقاء بالاقتصاد القومي ككل.

ومن أبرز الشركات المشاركة في جناح الهيئة بالمعرض في مجال الاتصالات وتطبيقات الهواتف المحمولة شركة «Raye7» التي تقدم حلول وتطبيقات المرور، و«Smartec-Group» التي تقدم تطبيقات متخصصة في مجال قياس إشارات المحمول، و «Interact Touchizer» التي تقدم جهازا يمكنه تحويل الأسطح إلى شاشات تفاعلية، و«Vertika» المتخصصة في إنتاج البرمجيات التعليمية وذلك في مجال التعليم.

وتحظى الشركات العاملة في مجال الخدمات والتطبيقات التكنولوجية للمدن الذكية بنصيب كبير حيث تقدم «Qabess» المتخصصة في تقديم حلول الطاقة وخاصة إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وشركة «Conativelabs» حلولها المتخصصة المتطورة في مجالات الزراعة والثروة السمكية.

وفى قطاع الخدمات الحكومية تقدم شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «e-finance» أحدث نظم الدفع الإلكتروني وخدمات تطوير وتكامل الأعمال للقطاعات المالية والحكومية أحدث منتجاتها كما تستعرض شركة «Egypt Trust» أحدث خدماتها في مجال تأمين وتشفير الوثائق الكترونيا، وتشارك شركة Softec International لإدارة أساطيل النقل وتتبعها عبر نظام GPS.

وذلك بالإضافة إلى شركات مثل شركة bey2ollak وشركة Crowd Analyser المتخصصة في إنتاج تطبيقات تحليل ومراقبة وسائل التواصل الاجتماعي، وShaghaf المتخصصة في انتاج التطبيقات التعليمية، و TripTab المتخصصة في إنتاج تطبيقات السياحة والسفر وهي شركات تستفيد من البرامج والدعم الذي يقدمه لها مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال «TIEC» التابع للهيئة.

كما يخصص الجناح جانبا منه لعرض أبرز الخدمات والتطبيقات التي تقدمها شركات متخصصة في مجال التعليم والتدريب التكنولوجي في قسم «معامل التعليم» الذي يشارك به معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتزخر فعاليات معرض ومؤتمر «كايرو اى. سى. تى» العام الحالي بالعديد من المؤتمرات التي تناقش موضوعات متنوعة من أبرزها إنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وصناعة الإلكترونيات المصرية، وتحفيز الشباب على الإبداع التكنولوجي، وتمكين المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وحقوق المستهلكين وتطوير أنظمة وخدمات الاتصالات والإنترنت، وتنويع وإدارة الأجهزة المحمولة، ودور التكنولوجيا في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، والأنظمة الرقمية للجهات الحكومية.

وفي إطار التركيز على عدد من القضايا المحورية التي تستهدف ربط قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بقطاعات أخرى في الدولة، خصص المعرض جانب منه لإقامة ثلاثة أحداث هي الأبرز والأحدث من نوعها ومنها المعرض والمؤتمر الدولي الأول لتكنولوجيا الدفاع والأمن، والذي سيطرح عددا من حلول وأنظمة الأمن للسوق المصري.

إلى جانب المعرض والمؤتمر الدولي الثاني للدفع الإلكتروني والشمول المالي «PAFIX» الذي يقام تحت رعاية البنك المركزي وبمشاركة القطاع المصرفي وعدد من الجهات الحكومية، وشركات الاتصالات الثابتة والمحمولة، وشركات الحلول المتكاملة وشركات تقديم الخدمات المالية، ويأتي في إطار اهتمام الدولة بمنظومة الدفع الإلكتروني والتحول إلى المجتمع اللانقدي.

ويشهد المؤتمر إقامة معرض المجتمعات الذكية «Smart Communities» الذي يضم كبار اللاعبين في قطاع العقارات وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويهدف إلى طرح عددا من التطبيقات الجديدة في مجال بناء العقارات الذكية التي تناسب الكثير من شرائح المجتمع وذلك من خلال الدمج بين أنظمة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات مع الأنظمة والتطبيقات المستخدمة في قطاع التشييد والبناء.

------------------------
الخبر : «ايتيدا» تشارك في الدورة 19 من «كايرو آي سي تي 2015» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق