الارشيف / الاقتصاد

اتحاد الصناعات يطالب بتشكيل لجنة لإدارة الأزمات لمواجهة حادثة الطائرة الروسية

Sponsored Links
طالب محمد البهى عضو هيئة المكتب التنفيذى باتحاد الصناعات المصرية، المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بضرورة تشكيل لجنة لإدارة الازمات بشكل عاجل تضم جميع الوزرات المعنية، على أن تنعقد بشكل دائم لحين ايجاد حلول بديلة لتفادى الأزمة التى ستتعرض لها مصر نتيجة التداعيات الناتجة عن حادثة الطيار الرروسية.

وأشار البهى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن قرارات كل من بريطانيا وامريكا وروسيا وغيرهما من الدول بتعليق السفر إلى القاهرة لحين الانتهاء من تفريغ الصندوق الأسود بالطائرة الروسية، سيؤدى إلى حدوث أزمة كبيرة ستؤثر على جميع القطاعات الصناعية والتجارية، خاصة وأن المصدر الوحيد خلال الفترة الحالية لدخول العملة الصعبة هو السياحة بعد تراجع الصادرات المصرية خلال الاونة الأخيرة نتيجة قرارات البنك المركزى بشأن الدولار.

واقترح البهى حلول لتفادى الازمة الحالية، عن طريق دعم الصناعة المصرية وزيادة الإنتاج عن طريق سرعة إصدار القوانين الحاكمة للاستثمار فى مصر وأهمها، قانون الاستثمار والعمل من خلال لجنة إدارة الأزمات، او عن طريق اقتباس قوانين الاستثمار من دبى او سنغافورا وأن يتم تطبيقها فى مصر، بالإضافة إلى تكليف متخصصين للترويج للاستثمار فى مصر.

Sponsored Links

وطالب البهى بضرروة النظر إلى المستثمرين العرب، مؤكدا على أن هناك العديد من رجال الاعمال من العراق واليمن ولبنان وليبيا يرغبون فى توسيع استثمارتهم خارج بلادهم نتيجة الصراعات بها يجب أن تعمل الحكومة على جذبهم إلى مصر من خلال تقديم تسهيلات للاستثمار وتقديم اراضى صناعية مرفقة مجاناً بهدف زيادة الاستثمار ومواجهة ارتفاع مؤشر البطالة.

------------------------
الخبر : اتحاد الصناعات يطالب بتشكيل لجنة لإدارة الأزمات لمواجهة حادثة الطائرة الروسية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى