الارشيف / الاقتصاد

غرفة الجيزة: الشفافية الدافع لخفض معدل الطلب الوهمى على الدولار فى السوق

Sponsored Links
قال عادل ناصر، رئيس غرفة الجيزة التجارية ،إن الشفافية هى الدافع الوحيد لخفض معدل الطلب الوهمى على الدولار بالسوق، مشيرا إلى أن ضبابية المشهد الإقتصادى يساهم فى إرتباك شديد لدى أصحاب رؤوس الأموال، موضحا أن الحكومة مطالبة الآن بالقضاء بشكل كامل على الضبابية فى الملفات الإقتصادية، خاصة فيما يتعلق بالإحتياطى النقدى وحجم الطلب الفعلى على الدولار.

وأوضح، رئيس الغرفة التجارية، فى بيان صحفى اليوم السبت، أن الطلب الموجود على الدولار غير حقيقى "وهمي"، مرجعا ذلك لإكتناز الكثير من المستثمرين للدولار خشية إرتفاع أسعاره فى المستقبل القريب، مقترحا أن تعرض الحكومة خطتها على المستثمرين لمدة عام على الأقل، حتى يتمكن المستثمرين من إعداد خطط عمل مبنية على البيانات الحكومية.

وأكد "ناصر"، على ضرورة التشاور بين الحكومة ومنظمات الأعمال وعلى رأسها الغرف التجارية فى حالة الإتجاه لتحريك أسعار صرف العملات، موضحا أن المستثمرين يضعون خططهم فى ضوء المعلومات التى يحصلون عليها من الحكومة، والضبابية بلاشك تعرقل المشروعات وتحديدا الجديدة منها.

Sponsored Links

وأشار إلى أهمية تولى جهة حكومية واحدة مهمة إصدار البيانات الاقتصادية، منعا للتضارب الذى يحدث بين الحين والأخر بسبب إختلاف البيانات الاقتصادية الصادرة عن الحكومة وهو مايخلق إرتباكا داخل الشارع الاقتصادى.

------------------------
الخبر : غرفة الجيزة: الشفافية الدافع لخفض معدل الطلب الوهمى على الدولار فى السوق .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى