الارشيف / الاقتصاد

خبير اقتصادى: الرئيس يلعب دورًا كبيرًا لزيادة ثقة المستثمرين

Sponsored Links
أكد الخبير الاقتصاد مصطفى النشرتى، أستاذ الاستثمار والتمويل بجامعة مصر الدولية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يلعب دورًا كبيرًا جدًا خلال زياراته لدول العالم، لاستعادة مكانة مصر والعمل على زيادة ثقة المستثمرين.

وأشار النشرتى فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى أن تنمية العلاقات مع روسيا والاعتماد عليها فى إنشاء مفاعل نووى، وشراء حاملة الطائرات من فرنسا، والحصول على غواصات من ألمانيا أدى إلى تدعيم قوة مصر العسكرية.

وأضاف النشرتى، أن هناك صراع فى الشرق الأوسط الآن لاستهداف الدولة المصرية، نظرًا للنجاح الذى حققه الرئيس عبد الفتاح السيسى، على المستويات السياسية، والاقتصادية، والدولية.

Sponsored Links

وقال النشرتى، إنه لابد من أن تعلن مصر أنها فى حالة حرب لمواجهة الارهاب، وبالتالى يجب اتخاذ قرارات صارمة لحماية الاقتصاد المصرى، وتصفية المشاكل الاقتصادية الداخلية من جشع التجار فى رفع الأسعار، وإحجام رجال أعمال عن سداد مخالفات سوء استخدام الأراضى.

وتابع: "لابد من أن نواجه الفساد فى المصالح الحكومية، وإعلان الحرب على الإرهاب، وتطبيق نظرية اقتصاد الحرب التى طُبِّقَت خلال الفترة من الـ1967 إلى 1973، فنحن فى وقت مهم لتدير الحكومة الاقتصاد بمنطق الحرب، لأن هناك بالفعل حرب على الاقتصاد المصرى، والحكومة والضرر على الجميع".

وطالب الخبير الاقتصادى الشعب المصرى والإعلام، بمساندة فى هذا الموقف، لعدم التأثير السلبى على الاقتصاد المصرى والدخل من السياحة، ولذلك بادر الرئيس اليوم بالاتصال بنظيره الروسى فلاديمير بوتين، لعودة رحلات الطيران الروسى إلى شرم الشيخ مرة أخرى.

------------------------
الخبر : خبير اقتصادى: الرئيس يلعب دورًا كبيرًا لزيادة ثقة المستثمرين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا