الارشيف / الاقتصاد

«السيسي» يبحث مع «درويش والوزير» مخطط تطوير موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

أسرار الأسبوع .. السبت 19 ديسمبر 2015 06:03 مساءً ... اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت، بكل من الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، واللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية، والمهندس هشام أبو سنه، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرئاسي، إن الاجتماع استعرض المخطط العام لتطوير وتوسعة مينائي السخنة والأدبية، وذلك في إطار خطة تطوير عدة موانئ لتتكامل مع المنطقة الاقتصادية الخاصة لقناة السويس، بالتنسيق مع هيئة القناة، وبما يستوعب الزيادة المتوقعة في حجم الأعمال بتلك الموانئ عقب إتمام مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، والذي سيشتمل على إقامة عدة مناطق صناعية تساهم في النهوض بصناعات المنتجات البترولية والزيوت المعدنية والمنتجات الكيميائية، بالإضافة إلى مراكز لتقديم الخدمات اللوجستية للسفن، وتأهيل الموانئ لاستقبال ناقلات الغاز الطبيعي المُسال العملاقة، وإعادة ضخها في الشبكة القومية للغازات لتوفير احتياجات مصر من الغاز سواء للمنازل أو لمحطات إنتاج الكهرباء.

وأضاف المتحدث الرئاسي، أن الرئيس، أكد أهمية إنجاز مشروعات تطوير الموانئ المصرية، ولاسيما الموانئ الستة ذات الصلة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بما يساهم في توفير متطلبات التنمية بمصر والشرق الأوسط خلال العشرين عامًا المقبلة، وتأهيل الموانئ المصرية لتتناسب مع الموقع الاستراتيجي المتميز لمصر، الذي يؤهلها لزيادة حجم الصناعات والخدمات اللوجستية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بقناة السويس.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : «السيسي» يبحث مع «درويش والوزير» مخطط تطوير موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا