الارشيف / الاقتصاد

حواس: ٢٠١٦ ستشهد رواجًا سياحيًا كبيرًا

أسرار الأسبوع .. السبت 19 ديسمبر 2015 09:53 مساءً ... أعرب عالم الآثار المصرى، زاهى حواس، عن تفاؤله بأن مصر ستشهد حركة سياحية كبيرة عام ٢٠١٦، مؤكدا أن المواقع الأثرية آمنة، وأن الفنادق المصرية تتميز بمستوى عالٍ من الرفاهية، ومجهزة لاستقبال السياح من مختلف الجنسيات.


وتطرق حواس خلال ندوة له أمس الجمعة بالإسكندرية، إلى مستقبل الاكتشافات الأثرية فى مصر قائلا: إن عالما يابانيا تمكن من تصميم «ريبورت» يتوقع أن يقودنا إلى كشف المزيد من أسرار الهرم الأكبر «خوفو».

Sponsored Links


مستذكرا طرفة وقعت خلال زيارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما، للآثار المصرية، عند رؤيته تمثالا فرعونيا قال إنه يشبهه، مردفا، أن مصر الفرعونية لم تقل مطلقا بموت الملك، لأن الفراعنة كانوا يؤمنون بالحياة بعد الموت.


وعن سر تمثال أبوالهول، قال حواس إن كثيرين اعتقدوا بوجود معبد أسفله، وأن الخبراء قاموا بـ٣٢ «جسة» تحت الأرض، ولم يعثر أسفل التمثال على شىء حتى الآن، لكن تم الكشف عن سراديب أحدها يصل طوله إلى ١٥ مترا.

------------------------
الخبر : حواس: ٢٠١٦ ستشهد رواجًا سياحيًا كبيرًا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا