الارشيف / الاقتصاد

الإسكان تطلب «الملاءة المالية» من «بالم هيلز» قبل توقيع عقود الشراكة

أسرار الأسبوع .. الأحد 20 ديسمبر 2015 10:20 صباحاً ... تقوم شركة بالم هيلز للتنمية العمرانية، بإجراء تعديلات على الملاءة المالية للشركة، لعرضها على وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، قبل التوقيع على عقد النهائى للشراكة لتطوير 500 فدان بين الشركة والإسكان، تبعا لمصادر تحدثت لــ«مال وأعمال».
أضافت المصادر أنه تم التوصل إلى اتفاق بين الشركة والوزارة وجارٍ حاليا تعديل بعض البيانات المتعلقة بالملاءة المالية للشركة.
ويقع مشروع «بالم هيلز» فى القاهرة الجديدة وينقسم إلى 400 فدان للمناطق السكنية و100 فدان للمشروعات التجارية ووقعت الشركة مذكرة تفاهم حول المشروع خلال فعاليات مؤتمر دعم الاقتصاد المصرى فى شرم الشيخ مارس الماضى
ووفقا للاتفاق بين الطرفين، تبلغ حصة هيئة المجتمعات العمرانية من المشروع 42% تعادل نحو 15 مليار جنيه موزعة بين حصة مالية وأخرى عينية.
وبالنسبة لمشروع جنوب مارينا، قالت المصادر إن الشركة العربية للتنمية العقارية «أركو» قدمت الملاءة المالية الخاصة بها، والمتوقع الانتهاء من توقيع عقود المشروع فى أقرب وقت، بعد مراجعة الصيغة النهائية لعقود المشروع، الذى يتم تنفيذه بالشراكة مع الشركة العربية للتنمية العقارية (أركو)، وتبلغ حصة الهيئة من قيمة الأرض والأرباح، نحو 10 مليارات و50 مليون جنيه كحد أدنى، تسدد خلال فترة زمنية 10 سنوات، ويقام المشروع على مساحة 2800 فدان، وتكلفة استثمارية متوقعة ما بين 15 و20 مليار جنيه.
أما مشروع سفارى أكتوبر، أشارت المصادر إلى أن المشروع ما زال متوقفا بسبب تغيير هيكل مساهمى الشركة المنفذة للمشروع، وهى شركة جولدن سفارى للاستثمار السياحى والعقارى، والتى تأسست لتنفيذ المشروع على مساحة 1000 فدان.
وتضم شركة جولدن سفارى للاستثمار السياحى والعقارى، شركات ثرى هاندريد وشيبر فيلد كومبانى جروب البريطانية، وشركة مابيل ليف الكندية، وشركة جلين أفريك الجنوب افريقية، بجانب مستثمر سعودى وآخر روسيا، وأدى خروج المساهمين الأجانب إلى ضعف الموقف المالى والفنى للشركة، تبعا للمصادر.
ووفقا للعقد النهائى للمشروع، تحصل هيئة المجتمعات العمرانية، خلال 10 سنوات على 3.142 مليار جنيه، تبدأ من العام الرابع، بجانب حصول الهيئة على 5% من الايرادات حتى العام السادس، ترتفع إلى 7% % من العام السابع حتى الـ12، ومن العام الثالث عشر حتى الخامس عشر ترتفع إلى 10%، ثم ترتفع إلى 16% باقى مدة المشروع، وتبلغ استثمارات المرحلة الأولى 150 مليون دولار تنفذ فى 14 شهرا، وتضم ملاهى ترفيهية وحديقة حيوان ونشاطات تجارية.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : الإسكان تطلب «الملاءة المالية» من «بالم هيلز» قبل توقيع عقود الشراكة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا