الارشيف / الاقتصاد

إيهاب عبدالعال: 6 رحلات نيلية بين الأقصر وأسوان للباخرة النيلية Blue Shadow فى 3 أسابيع

أسرار الأسبوع .. الأحد 20 ديسمبر 2015 10:35 صباحاً ... بدأت الباخرة النيلية بلو شادو Blue Shadow فى تسيير رحلات نيلية ما بين الأقصر وأسوان، حيث بتسيير 6 رحلات خلال 3 أسابيع أى منذ بدء تشغيلها وحتى الآن، وفقا لتصريحات إيهاب عبدالعال عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة والمستثمر الرئيسى بالمشروع.
وقال عبدالعال فى تصريحات صحفية إن إنشاء الفندق العائم الذى يعمل بين القاهرة والأقصر وأسوان يأتى كاستجابة سريعة للتوجه الأساسى للدولة بالاهتمام بالسياحة الثقافية، التى تتميز بها مصر عن جميع دول العالم، نظرا لوجود مدينة الأقصر التى تمثل متحفا مفتوحا.
وأوضح عبدالعال أن نسبة إشغالات هذه الرحلات تتراوح ما بين 30% و50% من جنسيات مختلفة مثل الإسبان واليابانيين، والإنجليز، بالإضافة إلى استضافة الباخرة لرحلات مهنية ومؤتمرات لشركات البترول المحلية.
أضاف إيهاب عبدالعال أن الأقصر وأسوان يعانيان من الانخفاض الحاد فى الإشغالات الفندقية وحركة السياحة الأجنبية كغيرهم من المقاصد السياحية، مثل شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، بسبب تداعيات حادث سقوط الطائرة الروسية المنكوبة وقرار الدول الرئيسية المصدرة للسياحة بتعليق رحلاتها إلى المقاصد السياحية المصرية.
وقال إيهاب عبدالعال إنه سيعرض خلال اجتماع الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التى ستنعقد الأسبوع المقبل اقتراحا بضرورة قيام القطاع الخاص المتمثل فى شركات السياحة بحملة ترويجية مكثفة موجهة للهيئات والشركات الحكومية لتنفيذ رحلات للسياحة الداخلية والتركيز على منتج السياحة النيلية.
وأشار إلى أن المقترح يشمل أن تكون هذه الرحلات ممولة من بعض البنوك للتسهيل على الراغبين فى قضاء إجازاتهم والاستمتاع بها فى المقاصد السياحية المصرية تشجيعا لزيادة حركة السياحة الداخلية وتعويض حركة الانحسار، التى تشهدها السياحة الخارجية فى الفترة الحالية.
كان هشام زعزوع وزير السياحة قد افتتح أخيرا أول مشروع استثمارى مصرى فى مجال الفنادق العائمة يتم إنشاؤه بعد ثورة 25 يناير، وذلك بتكلفة استثمارية 50 مليون جنيه ويوفر أكثر من 100 فرصة عمل، فى الأنشطة السياحية والفندقية المختلفة، وذلك فى إطار الاهتمام الذى توليه وزارة السياحة لتشجيع السياحة النيلية كمنتج متميز مهم بالنسبة لمصر، وما يؤديه هذا المنتج من انتعاش للسياحة الثقافية، التى تعد من الأنماط الأساسية للسياحة المصرية.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : إيهاب عبدالعال: 6 رحلات نيلية بين الأقصر وأسوان للباخرة النيلية Blue Shadow فى 3 أسابيع .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا