الارشيف / الاقتصاد

«سمارت للطيران» تتعاقد على غسيل أبراج الكهرباء بـ15 مليون دولار لمدة 3 سنوات

أسرار الأسبوع .. الأحد 20 ديسمبر 2015 10:45 صباحاً ... قال محمد رشدى زكريا رئيس شركة سمارت للطيران إن شركته تعاقدت مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء لمدة 3 سنوات، لغسيل أبراج الكهرباء بقيمة 15 مليون دولار خلال مدة 3 سنوات.
وأضاف زكريا فى تصريحات لـ«مال وأعمال» أن غسيل أبراج الكهرباء يساهم فى تقليل فاقد عمليات نقل الكهرباء بـ20%، مما يقلل من مصروفات عمليات نقل الكهرباء إلى المناطق المستهدفة.
وتخطط الشركة إلى استئجار طائرة هيلوكوبتر، وفقا لزكريا، لتنفيذ عمليات غسيل أبراج الكهرباء. وأشار إلى أن التعاقد مع شركة الكهرباء جاء بعد مفاوضات شاقة لتعديل قيمة التعاقدات القديمة معهم.
ولفت إلى أن الشركة طرحت بالفعل مناقصة لاستئجار طائرة هليكوبتر، وتلقت 3 عروض من شركات من البرتغال وفرنسا وجنوب أفريقيا.
وكانت تمتلك الشركة طائرتين تعمل على الرحلات الداخلية، وقامت شركة طيران بنجلاديشية بتأجيرهما لمدة 5 سنوات، مقابل 4 ملايين دولار سنويا نظير عمليات التأجير، وفقا لزكريا. وأشار إلى أن عائد التأجير ساعد الشركة فى تسديد قروضها لبنك القاهرة ووقف الخسائر.
وتابع: «واجهنا اعتراضات من الطيارين بشركة سمارت على تأجير الطائرتين، لأنهم أحسوا أنهم فقدوا عملهم، لكننا اتفقنا مع الشركة المستأجرة على الاستعانة بهم فى تشغيل الطائرتين».
وأشار إلى أن الطيارين حصلوا على أجور أفضل بعد عملهم مع الشركة المستأجرة للطائرتين، هذا بجانب حصولهم على خبرات أفضل، وساهم هذا أيضا فى تقليص الأعباء المالية على الشركة التى أدت إلى تعرضها لخسائر.
وتوقع أن تصل خسائر الشركة إلى مليون دولار بنهاية العام الحالى، بعد تمكنها من تقليص المصروفات، وذلك مقارنة بخسائر بلغت 6.5 مليون دولار العام الماضى، و13.5 مليون دولار فى 2013.
وأشار إلى أن الشركة خفضت أعداد العاملين بنسبة 20%، ما ساهم فى تخفيض الأجور بنحو 500 ألف جنيه شهريا.
وتوقع زكريا أن تبدأ الشركة فى تحقيق أرباح بنهاية عام 2016 تصل قيمتها إلى مليونى دولار.
وكانت تمتلك الشركة 5 طائرات تعمل على تقديم خدمة الاسعاف الطائر، لنقل المرضى للعلاج فى الخارج، وفقا لزكريا، مشيرا إلى أن شركته قامت بتأجير 3 طائرات، منها طائرتان لشركة أمريكية، والثالثة لشركة تعمل فى لبنان.
وذكر أنه الشركة تعكف على الترويج لنشاط الإسعاف الطائر بين شركات التأمين، وكذلك المستشفيات، بهدف زيادة موارد الشركة.
وأشار إلى أن الشركة تعكف على المنافسة على مناقصات مطروحة فى دول المغرب وبنجلاديش والسعودية بهدف تأجير طائرة الاختبارات التى تمتلكها الشركة.
وتابع أن طائرة الاختبارات تعمل على «معايرة» الأجهزة الملاحية فى المطارات المحلية، بهدف التأكد من سلامتها الفنية.
وأشار إلى شراء الشركة لطائرة الاختبارات، ساهم فى توفير نفقات كبيرة، فى عمليات تأجير طائرات الاختبارات لصالح شركة الوطنية للملاحة.
وتمكنت شركة سمارت من شراء طائرة الاختبارات بالتعاون مع الشركة الوطنية للملاحة الجوية، بهدف تنفيذ عمليات الاختبارات للأجهزة الملاحية.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : «سمارت للطيران» تتعاقد على غسيل أبراج الكهرباء بـ15 مليون دولار لمدة 3 سنوات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا