الارشيف / الاقتصاد

«المصرية الإماراتية للتأمين التكافلى» تستهدف 12 مليون جنيه أقساطا فى عامها الأول

أسرار الأسبوع .. الأحد 20 ديسمبر 2015 12:36 مساءً ... قال الدكتور سامى شريف، العضو المنتدب للشركة المصرية الإماراتية لتأمينات الحياة التكافلى أن الشركة تستهدف فى عامها الأول فى السوق المصرية الحصول على أقساط تأمينية بقيمة 12 مليون جنيه، وترتفع إلى 90 مليون جنيه خلال 5 سنوات.

وأشار إلى أن رأسمال «المصرية ــ الإماراتية» المرخص به 100 مليون جنيه، والمصدر 60 مليون جنيه، والمدفوع منه فعليا 30 مليون جنيه.

Sponsored Links

وأوضح سامى أن الهيكل النهائى للشركة يتوزع بواقع 80.1% لصالح شركة «سلامة» بالإمارات، و9.95% لصالح بيت التأمين المصرى السعودى، و9.95% لصالح لبنك فيصل الإسلامى المصرى.

ولفت العضو المنتدب إلى أن شركته بصدد طرح 8 منتجات مبدئيا بالسوق المصرية، تمت موافقة هيئة الرقابة المالية على 6 منها، خاصة بتأمينات الحياة الفردى والجماعى، ومن المنتظر أن توافق الهيئة على منتجين آخرين بقطاع التأمين الطبى خلال أيام.

ويسعى شريف أن تلاقى كل المنتجات إقبالا كبيرا نظرا لتميزها وتنوعها ما بين الادخار والمعاش والتعليم والزواج لتلبى كل احتياجات الحماية لعملائها.

وأشار إلى أن الشركة «المصرية – الإماراتية» تعتزم التوسع الجغرافى بالمرحلة الأولى فى القاهرة من خلال الفرع الرئيسى أولا ثم الإسكندرية، كما أن هناك دراسات تجرى على فتح فروع أخرى تستطيع تغطية مناطق كثيرة كثيفة بالسكان بعدة محافظات بالدلتا والصعيد.

وكشف عن بدء مجموعة «سلامة» التفاوض حاليا مع بنكين إماراتيين بدبى لهما فروع داخل مصر، حتى يتم ترويج منتجات «المصرية ــ الإمارتية» عبرهما، خاصة أن الشركة تعول على ترويج منتجاتها عبر البنوك بصورة كبيرة.

وقال الدكتور صالح ملائكة رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية الاماراتية لتأمينات الحياة التكافلى، إن شركته تنضم إلى شقيقتها شركة بيت التأمين المصرى السعودى والتى تعد أولى شركات التأمين التكافلى فى مصر، والتى أطلقت عام 2003.

وأشار إلى أن المبادرة فى تأسيس شركة جديدة تعمل فى السوق المصرية جاء لنجاح شركة بيت التأمين المصرى السعودى فى السوق خلال السنوات الماضية، وكذلك نجاح صناعة عمل التكافل فى السوق المصرية عموما، موضحا أن الهيئة العامة للرقابة المالية تشجع جميع المبادرات التى ترقى بصناعة التأمين عموما والتكافلى على وجه الخصوص من خلال سرعة استخراج جميع التراخيص الخاصة بتأسيس الشركات.

وقال ملائكة خلال حفل تدشين عمل الشركة المصرية الاماراتية لتأمينات الحياة التكافلى فى السوق المصرية، إن الشركة الجديدة تعد اضافة كبيرة لسوق التأمين فى مصر، إذ إن شركة سلامة وهى الشركة الام التى ترعى الفكر التكافلى الإسلامى فى العالم والتى نشأت عام 1979، حيث بدأت بالنموذج التعاونى ثم التكافلى ويبلغ رأس مالها 1.2 مليار درهم إماراتى.

------------------------
الخبر : «المصرية الإماراتية للتأمين التكافلى» تستهدف 12 مليون جنيه أقساطا فى عامها الأول .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا