الارشيف / الاقتصاد

وزير البترول: الاتفاق على آلية المساعدات السعودية يناير المقبل

أسرار الأسبوع .. الأحد 20 ديسمبر 2015 01:21 مساءً ... قال طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إنه لم يتم حتى الآن الاتفاق على آلية المساعدات البترولية السعودية، التي أقرها الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، مشيرا إلى أن الاتفاق سيكون خلال اجتماعات اللجنة التنسيقية العليا بين السعودية ومصر، يناير المقبل، بالسعودية.

وأضاف «الملا»، في تصريحات صحفية على هامش اجتماعات منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول «الأوابك»، الأحد، أن الاجتماع أسفر عن الموافقة على استمرار دعم المعهد العربي للأبحاث البترولية، ودعم التكامل العربي في مجال المشروعات والتدريب، كما تم استعراض موازنة المنظمة، ونتائج أعمال الشركات المنبثقة عنها.

Sponsored Links

وعن تأثير انخفاض أسعار البترول على الاستثمار، قال «الملا»: «إن تحفظ الشركاء في البحث والتنمية، لأنه في هذه الحالة العائد على الاستثمار سيكون منخفض، وهذه القرارات تحتاج قدرا من التوازن».

في السياق نفسه، رفع الوزارء الاجتماعات حاليا، لحضور لقاء أعضاء المنظمة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي في القصر الجمهوري، على أن تستكمل الجلسات فور عودتهم من اللقاء.

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، قد وجه بتوفر جزء من احتياجات مصر من المواد البترولية خلال الخمس سنوات المقبلة بتسهيلات في السداد.

------------------------
الخبر : وزير البترول: الاتفاق على آلية المساعدات السعودية يناير المقبل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى