الارشيف / الاقتصاد

«الكهرباء»: نبذل قصارى جهودنا لإنشاء محطات جديدة وتنويع مصادر الطاقة

أسرار الأسبوع .. الأحد 20 ديسمبر 2015 02:11 مساءً ... قال الدكتور محمد اليماني المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن "قرض الـ10 مليارات جنيه الذي وقعته الوزارة اليوم مع تحالف مصرفي، سيتم توجيهه لتمويل المحطات الجديدة الثلاثة في بني سويف، والبرلس، والعاصمة الإدارية الجديدة".

وأضاف «اليماني» في مداخلة هاتفية لبرنامج «غرفة الأخبار»، الذي يعرض على فضائية «سي بي سي إكسترا»، اليوم الأحد، أن "هذه المحطات الثلاثة ستكون بداية إنتاجها خلال عام من الآن، وتأمين التمويل معناه أننا نسير بخطى ثابتة للانتهاء من إنشاء هذه المحطات في الموعد المحدد".

Sponsored Links

وعن أسباب اختيار هذه المناطق لإقامة المحطات، قال "صحيح أن الشبكة لدينا موحدة، إلا أنه كلما كانت المحطات قريبة من محاور التنمية كلما كان ذلك أفضل".

وتابع حديثه، قائلًا، "الكهرباء قضية أمن قومي، وقاطرة للتنمية؛ لذلك نبذل قصارى جهودنا لإنشاء محطات جديدة، وتنويع مصادر الطاقة، وخاصة بعد الانقطاعات المتكررة التي شهدتها مصر في صيف 2014".

جدير بالذكر أن الشركة القابضة لكهرباء مصر وقعت صباح اليوم الأحد، عقدًا للحصول على قرض بقيمة 10 مليارات جنيه؛ لتمويل محطات تمويل الكهرباء التي تنفذها شركة سيمنز الألمانية.

------------------------
الخبر : «الكهرباء»: نبذل قصارى جهودنا لإنشاء محطات جديدة وتنويع مصادر الطاقة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا