الارشيف / الاقتصاد

الجامعة الأمريكية: ورشة عمل لممثلى قطاع خاص وحكومى مع رجال أعمال يابانيين

استكملت إدارة التعليم التنفيذى بالجامعة الأمريكية برنامج "GoGlobal" والذى تم تنظيمه للقيادات العليا فى القطاع الحكومى والخاص لدعم قدراتهم على العمل والتنافس على المستوى الدولى والذى بدأته الجامعة منذ أسابيع.

وتضمن الجزء الثانى من البرنامج الذى استمر على مدار يومين بحضور نواب ومساعدين وزراء التخطيط والسياحة والتعاون الدولى والإسكان والكهرباء والاتصالات ومن القطاع الخاص رؤساء مجالس إدارة ورؤساء تنفيذيين وأصحاب رؤوس أموال لبعض الشركات الكبرى والدولية.

وحضر الخبير العالمى Saul Kaplan، خبير ريادة الأعمال والابتكار لإلقاء محاضرات فى مجال تطوير أساليب العمل، ويذكر أن Kaplan قام بتنفيذ عدة مشروعات لتطوير أساليب العمل بالولايات المتحدة الامريكية خاصة فى مجال الصحة والتعليم.

Sponsored Links

كما تضمن البرنامج فى جزئه الثانى إلقاء محاضرات فى مجال تأمين شبكات الإنترنت والتى ألقاها الخبير الدولى الأمريكى Bassam Doughman .

وذكر الدكتور شريف الحراكى نائيس، رئيس إدارة التعليم التنفيذى الجامعة الأمريكية، أنه على هامش المحاضرات تم تنظيم ورشة عمل من خلال الفيديو كونفرانس مع رجال أعمال يابانيين، وذلك بالتنسيق وحضور المستشار الاقتصادى بالسفارة اليابانية بالقاهرة Oba، وكان لهذه الورشة أثر إيجابى كبير فى تبادل الخبرات بين الحاضرين من الجانب المصرى ورجال الأعمال اليابانيين، وتم الاتفاق على تنظيم ملتقى اقتصادى بين الطرفين سيتم الإعلان عنه قريباً.

وأضاف الحراكى أن دراسة تطوير وسائل العمل سواء فى القطاع الحكومى والخاص من خلال الاطلاع على التجارب فى مختلف البلاد بما يتطابق مع السياسة التى تم وضعها ببرنامج GoGLOBAL والذى يهدف لدفع جهود التنمية الاقتصادية فى مصر إلى الأمام سواء بالقطاع الخاص أو العام وتوفير قيمة مضافة لرجال الأعمال من خلال اطلاعهم على التجارب الدولية المختلفة.

وقال الدكتور كريم صغير، عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية، إن هذا البرنامج نستهدف به مساعدة الرؤساء التنفيذيين والمديرين الماليين على وضع السياسات الصحيحة من أجل الوصول للعالمية سواء من القطاع الخاص والحكومى.

------------------------
الخبر : الجامعة الأمريكية: ورشة عمل لممثلى قطاع خاص وحكومى مع رجال أعمال يابانيين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى