الارشيف / الاقتصاد

خبير بالإدارة الإستراتيجية: الحكومة تواجه المشاكل بطريقة «إطفاء الحرائق»

أسرار الأسبوع .. الأحد 20 ديسمبر 2015 03:01 مساءً ... قال الدكتور أحمد صبحي، أستاذ الإدارة الإستراتيجية بالجامعة الأمريكية، إن تحسين مناخ الاستثمار في مصر يحتاج إلى عدة إجراءات، منها تفعيل دور المراكز البحثية في وضع رؤية إستراتيجية قصيرة المدى حتى 2020.

وانتقد «صبحي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الأحد، الأسلوب الحكومي في حل المشاكل، الذي يعتمد على آلية «إطفاء الحرائق»، وليس علاج المشكلة، مشيرا إلى أن الدولة تواجه المشاكل بحلول مؤقتة وليست دائمة، داعيا إلى ضرورة وضع رؤية تتضمن دور كل وزارة لتحسين المناخ العام وتحسين مستوى معيشة المواطن.

Sponsored Links

وحول «إستراتيجية 2030»، التي أعلنت عنها الحكومة، قال «صبحي»: «إن المواطن المصري لن يستطيع التحمل حتى عام 2030، وأنه لابد أن يرى نتائج إيجابية على المدى القصير، وأن يشعر بتحسن في مستوى معيشته».

ودعا «صبحي» إلى ضرورة العمل على إقامة شبكات للإمداد ومناطق للتخزين، موضحا أن تكلفة فرصة العمل في المشروعات اللوجستية تصل لنحو 50 ألف جنيه، وهي الأقل بين كافة القطاعات، وتسهم في توفير فرص عمل سريعة ولها عائد مجدي، داعيا إلى سرعة إتمام تنفيذ مشروع تنمية محور قناة السويس، خاصة فيما يتعلق بالقطاع اللوجستي فيه، وهو ما يمكن أن يحول مصر إلى منارة في المنطقة.

وأشار إلى ضرورة تركيز المقبل على وضع التشريعات التي تضمن تحسين مناخ الاستثمار، منتقدا الغموض المحيط بقانون القيمة المضافة، وهل سيتم تطبيقه من عدمه؟.

كما دعا «صبحي» إلى وضع ما يطلق عليه «دستور اقتصادي» يوضح رؤية مصر الاقتصادية خلال الفترة المقبلة.

------------------------
الخبر : خبير بالإدارة الإستراتيجية: الحكومة تواجه المشاكل بطريقة «إطفاء الحرائق» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا