الارشيف / الاقتصاد

وزيرة التعاون الدولى تحث الكويت على زيادة محفظة التعاون مع مصر

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، ظهر اليوم الأحد، سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتى، بمقر مجلس الوزراء، خلال زيارتها إلى دولة الكويت، وتطالب الوزيرة الشيخ جابر الصباح بزيادة محفظة التعاون مع مصر.. وومن جانبها أكدت الكويت مساندتها لمشروع تنمية شبه جزيرة سيناء

واستهل رئيس الوزراء الكويتى، اللقاء، بالترحيب بوزيرة التعاون الدولى، مشيدا بعمق العلاقات التاريخية التى تجمع مصر والكويت، ومؤكدا حرص الكويت على مساندة ودعم مصر. وأكد الجانب الكويتى، دعمه ومساندته لمصر خاصة مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء.

من جانبها، شكرت وزيرة التعاون الدولى، رئيس الوزراء الكويتى، على دعمه لمصر فى هذه المرحلة الهامة، واستضافة الكويت لاجتماع مؤسسات التنمية العربية الوطنية والإقليمية، مؤكدة على أهمية مشاركة الكويت فى المشروعات المصرية، خاصة مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء.

Sponsored Links

وخلال اللقاء، طالبت نصر، رئيس الوزراء الكويتى، بزيادة محفظة التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة، فى إطار تعزيز العلاقات بين البلدين والتعاون العربى المشترك، حيث تحرص الحكومة المصرية على أن تكون المشروعات والفرص الاستثمارية المطروحة ذات بعد اقتصادى واجتماعى واضح، بما يحقق التحرك السريع لتحقيق هدف التنمية المستدامة، ويوفر خدمات لتوفير حياة كريمة للمواطنين المصريين، وفرص استثمارية للأشقاء فى الكويت.

وبحث الجانبان، ما تم مناقشته فى اجتماع مؤسسات التنمية العربية الوطنية والإقليمية، وما تم فيه من الاتفاق على تشكيل مجموعات عمل.

وفى سياق متصل، التقت وزيرة التعاون، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ورئيس مجلس إدارة الصندوق الكويتى للتنمية، حيث تضمن اللقاء بحث محفظة التعاون الحالية مع الجانب الكويتى والدفع بمعدلات تنفيذ المشروعات الجارية، بالإضافة إلى بحث محفظة التعاون المستقبلية وإلقاء الضوء على محاور البرنامج الاقتصادى والاجتماعى للحكومة المصرية، والسعى للتمويل اللازم لاستكمال المشروعات التنموية الكبرى والعمل على تنفيذها بأسرع وقت ممكن، والمساهمة التى يمكن أن تقدمها دولة الكويت، فضلاً عن إيضاح البرامج التى تقوم الحكومة المصرية بتنفيذها لصالح فئات المجتمع المصرى الأكثر احتياجاً.

------------------------
الخبر : وزيرة التعاون الدولى تحث الكويت على زيادة محفظة التعاون مع مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى